RĪjyū Imīlyā wa-tanmiyat al-tafkīr al-ibtikārī li-aṭfāl al-rawḍah /
ريجيو إميليا وتنمية التفكير الابتكارى لأطفال الروضة / د. أسماء حسين التنجى
Material type:
- 9789779133171
- ريجيو إميليا وتنمية التفكير الابتكاري لأطفال الروضة
- ريجيو إميليا وتنمية التفكير الابتكاري
- LB1167 .T86 2021
Item type | Current library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
Fayza Aboulnaga Central Library | مكتبة فايزة أبو النجا المركزية بالحرم الجامعي | LB1167 .T86 2021 (Browse shelf(Opens below)) | C . 1 | Available | 10008449 | |
![]() |
Fayza Aboulnaga Central Library | مكتبة فايزة أبو النجا المركزية بالحرم الجامعي | LB1167 .T86 2021 (Browse shelf(Opens below)) | C . 2 | Available | 10008446 |
Browsing Fayza Aboulnaga Central Library | مكتبة فايزة أبو النجا المركزية بالحرم الجامعي shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
LA1648 .I27 2016 بناء وتنمية ثقافة الجودة الشاملة لتحسين أداء الجامعات المصرية : مدخل القياس المقارن / | LA1821.N6 A23 2021 العلم و التعليم فى المغرب العربي من الفتح إلى نهاية دول الموحدين (21-668هـ / 641-1269هـ) / | LA1821.N6 A23 2021 العلم و التعليم فى المغرب العربي من الفتح إلى نهاية دول الموحدين (21-668هـ / 641-1269هـ) / | LB1167 .T86 2021 ريجيو إميليا وتنمية التفكير الابتكارى لأطفال الروضة / | LB1167 .T86 2021 ريجيو إميليا وتنمية التفكير الابتكارى لأطفال الروضة / | LB14.7 .N37 2019 ما التربية / | LB14.7 .N37 2019 ما التربية / |
ببليوجرافية : ص ص 275-290
أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي، كتاب "ريجيو إميليا وتنمية التفكير الابتكاري لأطفال الروضة"، تأليف الدكتورة أسماء حسين التنجي. ومدخل ريجيو إميليا نموذج مثالي للتعليم التقدمي المفتوح، والذي يركز على كون الطفل هو محور الاهتمام بالعملية التعليمية. كما أن التعلم فيه ناتج من خلاصة تعاون ثلاثي بين الأطفال، والمعلمين، والآباء في التخطيط، والتنفيذ للبرنامج القائم على المشروعات والذي يتم عن طريق التعاون بين المجموعات الصغيرة من الأطفال الذين يعتمدون على التحليل، والنقد لكل خطوة للمشروع من أجل الإصلاح المستمر للمشروع، فذلك المدخل يتميز بالمرونة وعدم الاهتمام بعامل الوقت، لذا فهو من أفضل البرامج التقدمية لتنمية التفكير الابتكاري لدى طفل الروضة. ينقسم الكتاب إلى خمسة فصول، الفصل الأول يتناول مدخل ريجيو إميليا، والفصل الثاني يتحدث عن التفكير الابتكاري، والفصل الثالث يتناول المشاركة المجتمعية، ويعرض الفصل الرابع دليل برنامج ريجيو إميليا، وأخيرا الفصل الخامس يتضمن ملحق أنشطة طفل الروضة.
There are no comments on this title.