Dalīl al-muʻallim fī akhlāq al-mihnah : mafāhīm naẓarīyah wa-ḥalāt ʻamalīyah /
دليل المعلم في أخلاق المهنة : مفاهيم نظرية و حالات عملية / أ.د. صديق محمد عفيفي
Material type:![Text](/opac-tmpl/lib/famfamfam/BK.png)
- LB1779 .A35 2014
Item type | Current library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
Fayza Aboulnaga Central Library | مكتبة فايزة أبو النجا المركزية بالحرم الجامعي | LB1779 .A35 2014 (Browse shelf(Opens below)) | C. 1 | Available | 10003182 | |
![]() |
Fayza Aboulnaga Central Library | مكتبة فايزة أبو النجا المركزية بالحرم الجامعي | LB1779 .A35 2014 (Browse shelf(Opens below)) | C. 2 | Available | 10003109 |
Browsing Fayza Aboulnaga Central Library | مكتبة فايزة أبو النجا المركزية بالحرم الجامعي shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
LB1601 .W35 2010 Improve Your Study Skills / | LB1731.6 A35 2007 دليل المعلم في إدارة الفصل / | LB1731.6 A35 2007 دليل المعلم في إدارة الفصل / | LB1779 .A35 2014 دليل المعلم في أخلاق المهنة : مفاهيم نظرية و حالات عملية / | LB1779 .A35 2014 دليل المعلم في أخلاق المهنة : مفاهيم نظرية و حالات عملية / | LB2329.8.A73 A23 2016 استراتيجية الجودة و الاعتماد الأكاديمي في ظل سياسات العلم و التكنولوجيا / | LB2329.8.A73 A23 2016 استراتيجية الجودة و الاعتماد الأكاديمي في ظل سياسات العلم و التكنولوجيا / |
ببليوجرافية : ص ص 149 - 151
شرفتنى المنظمة العربية للتنمية الادراية التابعة لجامعة الدول العربية بتكليفى بإعداد هذا الكتيب ليكون دليلا للمعلمين حول اخلاقيات المهنة ، وكانت استجابتى فورية لسببين : الاول لكونى رئيس المجلس القومى للتربية الاخلاقية وهذا العمل يقع ضمن مسئوليتى الادبية والمهنية معا ، والثانى ان تجربتى الطويلة بالجامعات وبالتعليم قبل الجامعى تشير الى أن هناك بالفعل حاجة ملحة لهذا العمل بغرض التنوير من جهة وبغرض تنمية فرص الالتزام الخلقى بين المعلمين من جهة أخرى . وقد رايت ان أعد هذا العمل فى شكل يجعلة صالحا للاستخدام كدليل للمدرب ودليل للمتدرب فى مجال أخلاق مهنة التعليم ، فهو من جهة يصلح مادة علمية لبرنامج تديبى للمعلمين فى اخلاق المهنة وهو ايضا يصلح كدليل للتدريب الذاتى يستخدم المعلم لتنمية معارف ومهاراته وتطوير اتجاهاته فى مجال اخلاق المهنة . وترتيبا على هذه الروية لهذا العمل فقدلا راعيت فيه التبسيط غير المخل للمفاهيم واللغة السهلة والمباشرة دون الدخول فى دراسات نظرية متعمقة أو مراجعات فكرية طويلة انه دليل عملى يتناول القضايا العلمية التى يواجهها المعلم فى عمله اليومى ويناقش كيف نتعامل معها انه يعرض عشرات المواقف المعضلة اخلاقيا ويضع اطار للتعامل معها سواء فى شكل حلقة تدريبية او فى حالة القراءة الذاتية
There are no comments on this title.