Welcome To E-JUST Library

Local cover image
Local cover image

al-Sharikāt al-ʻāʼilīyah fī al-ʻālam al-ʻArabī : buḥuth awrāq ʻamal multaqá al-sharikāt al-ʻāʼilīyah fī al-ʻālam al-ʻarabī : idārat al-azamāt al-Sharikāt al-ʻāʼilīyah, al-Kuwayt, māyū 2005- multaqá al-Sharikāt al-ʻāʼilīyah wa-dawruhā fī iqtiṣādīyāt duwal majlis al-taāwun al-khalījī, al-Dawḥah Yanāyr 2004 multaqá al-Sharikāt al-ʻāʼilīyah fī al-ʻālam al-ʻarabī, Dimishq sibtambir 2003 /

الشركات العائلية في العالم العربي : بحوث أوراق عمل ملتقى الشركات العائلية في العالم العربي : إدارة الأزمات في الشركات العائلية، الكويت، مايو 2005-ملتقى الشركات العائلية ودورها في اقتصاديات دول مجلس التعاون الخليجي، الدوحة يناير 2004-ملتقى الشركات العائلية في العالم العربي، دمشق سبتمبر 2003 / المنظمة العربية للتنمية الإدارية

al-Munẓammah al-ʻArabīyah lil-tanmiyah al-idārīyah Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: al-Qāhirah : al-Munẓammah al-ʻArabīyah lil-tanmiyah al-idārīyah, 2011 Publication details: القاهرة : المنظمة العربية للتنمية الإدارية ، 2011 Description: 382 صفحة ؛ 24 سمSubject(s): LOC classification:
  • HD62.25 S52 2011
Summary: يتناول الكتاب أنه تعتبر الشركات العائلية أحد دعائم الاقتصاد الوطني لمساهمتها الكبيرة في عملية الوطنية خاصة ونحن نعلم جميعا أن الشركات في (الوطن العربي) عامةً و(الخليجي) خاصةً والسعودي (بالتحديد) تندرج تحت هذا (المسمى) الذي أتى من (تملك) العائلات لهذه الشركات وبنسبة 90% من الشركات الفاعلة في أسواقنا. رغم تسمية هذه الشركات بالعائلية إلا أنها وللأسف الشديد (تخلو) مقاعد مجالس إدارتها الرئيسية أو التنفيذية من وجود (أحد الشركاء) الهامين ألا وهي (المرأة) حيث تملك هذه الأخرى أسهما في هذه الشركات مثلها مثل أخيها الرجل أو ابن أخيها الرجل أيضا. إذا سلمنا بأن هذه الشركات (العائلية) آلت لهؤلاء الرجال عن طريق وفاة (الوالد) مثلا أو المؤسسين ويأتي (الورثة من الرجال) ليحلوا محل (الملاك) السابقين في تملك أو إدارة (واستحلاب) عوائد الشركات لصالحهم. مع تهميش واضح للمرأة والاكتفاء بإعطائها (ما تطلبه) من نقود لتسيير أمور حياتها بدون (الرجوع) لها لأخذ رأيها وموافقتها في الكيفية التي تدار بها الشركة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Call number Copy number Status Barcode
Books Books Fayza Aboulnaga Central Library | مكتبة فايزة أبو النجا المركزية بالحرم الجامعي HD62.25 .S52 2011 (Browse shelf(Opens below)) C. 1 Available 10001029
Books Books Fayza Aboulnaga Central Library | مكتبة فايزة أبو النجا المركزية بالحرم الجامعي HD62.25 .S52 2011 (Browse shelf(Opens below)) C. 2 Available 10001027
Browsing Fayza Aboulnaga Central Library | مكتبة فايزة أبو النجا المركزية بالحرم الجامعي shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
HD62.15 .S55 1993 Four Practical Revolutions in Management : Systems for Creating Unique Organizational Capability / HD62.15 .T68 2017 Total Quality Management / HD62.25 .S52 2011 الشركات العائلية في العالم العربي : بحوث أوراق عمل ملتقى الشركات العائلية في العالم العربي : إدارة الأزمات في الشركات العائلية، الكويت، مايو 2005-ملتقى الشركات العائلية ودورها في اقتصاديات دول مجلس التعاون الخليجي، الدوحة يناير 2004-ملتقى الشركات العائلية في العالم العربي، دمشق سبتمبر 2003 / HD62.25 .S52 2011 الشركات العائلية في العالم العربي : بحوث أوراق عمل ملتقى الشركات العائلية في العالم العربي : إدارة الأزمات في الشركات العائلية، الكويت، مايو 2005-ملتقى الشركات العائلية ودورها في اقتصاديات دول مجلس التعاون الخليجي، الدوحة يناير 2004-ملتقى الشركات العائلية في العالم العربي، دمشق سبتمبر 2003 / HD62.25 .Z39 2002 مراحل و معوقات نمو الشركات الصناعية العائلية / HD62.25 .Z39 2002 مراحل و معوقات نمو الشركات الصناعية العائلية / HD62.4 G75 2015 International Business : A Managerial Perspective /

ببليوجرافية : ص ص 376 - 382

يتناول الكتاب أنه تعتبر الشركات العائلية أحد دعائم الاقتصاد الوطني لمساهمتها الكبيرة في عملية الوطنية خاصة ونحن نعلم جميعا أن الشركات في (الوطن العربي) عامةً و(الخليجي) خاصةً والسعودي (بالتحديد) تندرج تحت هذا (المسمى) الذي أتى من (تملك) العائلات لهذه الشركات وبنسبة 90% من الشركات الفاعلة في أسواقنا. رغم تسمية هذه الشركات بالعائلية إلا أنها وللأسف الشديد (تخلو) مقاعد مجالس إدارتها الرئيسية أو التنفيذية من وجود (أحد الشركاء) الهامين ألا وهي (المرأة) حيث تملك هذه الأخرى أسهما في هذه الشركات مثلها مثل أخيها الرجل أو ابن أخيها الرجل أيضا. إذا سلمنا بأن هذه الشركات (العائلية) آلت لهؤلاء الرجال عن طريق وفاة (الوالد) مثلا أو المؤسسين ويأتي (الورثة من الرجال) ليحلوا محل (الملاك) السابقين في تملك أو إدارة (واستحلاب) عوائد الشركات لصالحهم. مع تهميش واضح للمرأة والاكتفاء بإعطائها (ما تطلبه) من نقود لتسيير أمور حياتها بدون (الرجوع) لها لأخذ رأيها وموافقتها في الكيفية التي تدار بها الشركة

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image

All Rights Reserved
Egypt-Japan University of Science and Technology (E-JUST) © 2024