al-Tijārah al-iliktirūnīyah wa-thaqāfat al-istihlāk /
التجارة الإلكترونية و ثقافة الاستهلاك / تأليف مي أسامة إبراهيم ؛ تقديم د. محمد ياسر شبل الخواجة
Material type:
- 9789779116938
- HF5415 .I27 2018
Item type | Current library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
Fayza Aboulnaga Central Library | مكتبة فايزة أبو النجا المركزية بالحرم الجامعي | HF5415 .I27 2018 (Browse shelf(Opens below)) | C. 1 | Available | 10008461 | |
![]() |
Fayza Aboulnaga Central Library | مكتبة فايزة أبو النجا المركزية بالحرم الجامعي | HF5415 .I27 2018 (Browse shelf(Opens below)) | C. 2 | Available | 10008549 |
ببليوجرافية : ص 209
يتناول الكتاب قضية مهمة باتت تطرح نفسها على ساحة الجدل النظري والواقع الفعلي وهي عملية التسوق إلكترونيا وأثرها على تنامي ثقافة الاستهلاك في المجتمع المصري وقد حاول الكتاب الربط بشكل منهجي محكم بين التسوق الالكتروني وما يستخدمه من أسلوب جديد في الدعاية والإعلان، فمع تطور أساليب الاتصال و أشكال التسوق من المجال الواقعي إلى العالم الافتراضي الأكثر انتشارا وتأثيرا في الوقت الراهن : نجد أن التجارة الإلكترونية قد أسهمت في توسيع دائرة حجم التبادل التجاري وأصبح العالم بمبابة سوق إلكترونية تنافسية واسعة لمختلف السلع والخدمات، ومجالا خصبا للافادة منها كالية حدية لزيادة حجم التجارة الخارجية، غير أنه اتضح أن رموز السلع التجارية قد أضحت هي الأهم من السلع ذاتها حيث أصبح الإعلان عن السلعة وترويجها وترغيب الجماهير فيها بغض النظر عن جودة السلعة أو نوعينها أو الحاجة إليها هو الإطار الحاكم والوسيلة الملى لاستنزاف فائض القيمة عند الشعوب النامية، والجري وراء أنماط السلع الاستهلاكية والكمالية
There are no comments on this title.