Welcome To E-JUST Library

Local cover image
Local cover image

Idārat al-ʻalāqah maʻa al-ʻamīl : manẓūr taḥlīlī /

إدارة العلاقة مع العميل : منظور تحليلي / د. براهيمي عبدالرزاق

ʻAbd al-Razzaq , Barāhīmī By: Material type: TextTextLanguage: Arabic Series: al-Munẓammah al-ʻArabīyah lil-tanmiyah al-idārīyah. Buḥuth wa-dirāsāt Series: المنظمة العربية للتنمية الإدارية . بحوث و دراساتPublication details: al-Qāhirah : al-Munẓammah al-ʻArabīyah lil-tanmiyah al-idārīyah , 2019 Publication details: القاهرة : المنظمة العربية للتنمية الإدارية ، 2019Description: 172 صفحة ؛ 24 سمISBN:
  • 9789774732645
Subject(s): LOC classification:
  • HF5415.5 .A23 2019
Summary: إدارة العلاقة مع العميل هي بناء استراتيجي يضع العميل في مركز أنشطة المؤسسة و بالشكل الصحيح و الهدف منها هو الوصول إلى معلومات عميقة حول العميل تضمن تقدم تدريجي في توطيد العلاقة و تعتبر هذه المعلومات من أهم دعائم عمل النشاط التسويقي من خلال تقديم المتغيرات الأساسية لوضع استراتيجيات المزيج التسويقي و تخطيط معالم مستقبل المؤسسة المبني على ولاء العميل والرفع من قيمته . و منه يجب أن ننظر إلى إدارة العلاقة مع العميل من منطلق أنها استراتيجية بدلا من حصرها في جانب الاعلام الآلي . بل يجب أن يتم تحقيق عدد من أهداف إدارة العلاقة مع العميل بالاعتماد على نظم الاعلام الآلي في التسيير الجيد للمعلومات من جمع و معالجة و استنتاجات يتم الاعتماد عليها لتحقيق البقاء و الاستمرارية . عند التطرق إلى الجانب التحليلي لتسيير العلاقة مع العميل يجب المرور على عدد من العناصر من أهمها تكنولوجيا المعلومات ، و تجزئة السوق من ناحية المؤسسة ، و قيمة العميل المبنية أساسا على الرضا والولاء . و هنا تسعى المؤسسة إلى الرفع من درجة رضا المستهلك بما تعرضه في سوق مختار بناءً على معايير وضعتها لتحديد الأجزاء المستهدفة و أليات التعامل معها . و بالتالي فإن لكل مؤسسة درجة من الفسحة في الاختيار و تحمل تبعات اختيارها لكون هذه المرحلة جد مهمة في المراحل المتقدمة من تواجد منتج المؤسسة في السوق مع العلم أنه ليس كل من يدخل السوق ينجح فيها إنما يكون النجاح من نصيب من يحسن السمع و الملاحظة و الفهم لديناميكية معقدة من الترابط و التداخل تفسر بدورها التطور في الممارسة التسويقية بشكل عام مع تطور تقنيات المعلومات و الاتصالات و ارتباط العالم ببعضه البعض عبر الإنترنت و مع ظهور تطورات دراماتيكية على المجتمعات البشرية غيرت من طبيعتها و جعلتها أكثر انفتاحًا و تواصلا مع بعضها البعض
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Call number Copy number Status Barcode
Books Books Fayza Aboulnaga Central Library | مكتبة فايزة أبو النجا المركزية بالحرم الجامعي HF5415.5 .A23 2019 (Browse shelf(Opens below)) C. 1 Available 10001054
Books Books Fayza Aboulnaga Central Library | مكتبة فايزة أبو النجا المركزية بالحرم الجامعي HF5415.5 .A23 2019 (Browse shelf(Opens below)) C. 2 Available 10003518

ببليوجرافية : ص ص 169 - 170

إدارة العلاقة مع العميل هي بناء استراتيجي يضع العميل في مركز أنشطة المؤسسة و بالشكل الصحيح و الهدف منها هو الوصول إلى معلومات عميقة حول العميل تضمن تقدم تدريجي في توطيد العلاقة و تعتبر هذه المعلومات من أهم دعائم عمل النشاط التسويقي من خلال تقديم المتغيرات الأساسية لوضع استراتيجيات المزيج التسويقي و تخطيط معالم مستقبل المؤسسة المبني على ولاء العميل والرفع من قيمته . و منه يجب أن ننظر إلى إدارة العلاقة مع العميل من منطلق أنها استراتيجية بدلا من حصرها في جانب الاعلام الآلي . بل يجب أن يتم تحقيق عدد من أهداف إدارة العلاقة مع العميل بالاعتماد على نظم الاعلام الآلي في التسيير الجيد للمعلومات من جمع و معالجة و استنتاجات يتم الاعتماد عليها لتحقيق البقاء و الاستمرارية . عند التطرق إلى الجانب التحليلي لتسيير العلاقة مع العميل يجب المرور على عدد من العناصر من أهمها تكنولوجيا المعلومات ، و تجزئة السوق من ناحية المؤسسة ، و قيمة العميل المبنية أساسا على الرضا والولاء . و هنا تسعى المؤسسة إلى الرفع من درجة رضا المستهلك بما تعرضه في سوق مختار بناءً على معايير وضعتها لتحديد الأجزاء المستهدفة و أليات التعامل معها . و بالتالي فإن لكل مؤسسة درجة من الفسحة في الاختيار و تحمل تبعات اختيارها لكون هذه المرحلة جد مهمة في المراحل المتقدمة من تواجد منتج المؤسسة في السوق مع العلم أنه ليس كل من يدخل السوق ينجح فيها إنما يكون النجاح من نصيب من يحسن السمع و الملاحظة و الفهم لديناميكية معقدة من الترابط و التداخل تفسر بدورها التطور في الممارسة التسويقية بشكل عام مع تطور تقنيات المعلومات و الاتصالات و ارتباط العالم ببعضه البعض عبر الإنترنت و مع ظهور تطورات دراماتيكية على المجتمعات البشرية غيرت من طبيعتها و جعلتها أكثر انفتاحًا و تواصلا مع بعضها البعض

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image

All Rights Reserved
Egypt-Japan University of Science and Technology (E-JUST) © 2024