Idārat al-ʻalāqah maʻa al-ʻamīl : manẓūr taḥlīlī /
إدارة العلاقة مع العميل : منظور تحليلي / د. براهيمي عبدالرزاق
Material type:
- 9789774732645
- HF5415.5 .A23 2019
Item type | Current library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
Fayza Aboulnaga Central Library | مكتبة فايزة أبو النجا المركزية بالحرم الجامعي | HF5415.5 .A23 2019 (Browse shelf(Opens below)) | C. 1 | Available | 10001054 | |
![]() |
Fayza Aboulnaga Central Library | مكتبة فايزة أبو النجا المركزية بالحرم الجامعي | HF5415.5 .A23 2019 (Browse shelf(Opens below)) | C. 2 | Available | 10003518 |
Browsing Fayza Aboulnaga Central Library | مكتبة فايزة أبو النجا المركزية بالحرم الجامعي shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
HF5415.32 .S65 2020 Consumer Behavior : Buying, Having and Being / | HF5415.32 .S65 2020 Consumer Behavior : Buying, Having and Being / | HF5415.5 .A23 2019 إدارة العلاقة مع العميل : منظور تحليلي / | HF5415.5 .A23 2019 إدارة العلاقة مع العميل : منظور تحليلي / | HF5415.55 .A23 2008 العلاقة بين المشتري و المورد : مدخل للتسويق بالعلاقات / | HF5415.55 .A23 2008 العلاقة بين المشتري و المورد : مدخل للتسويق بالعلاقات / | HF5415.6 .M87 2015 Contemporary Logistics / |
ببليوجرافية : ص ص 169 - 170
إدارة العلاقة مع العميل هي بناء استراتيجي يضع العميل في مركز أنشطة المؤسسة و بالشكل الصحيح و الهدف منها هو الوصول إلى معلومات عميقة حول العميل تضمن تقدم تدريجي في توطيد العلاقة و تعتبر هذه المعلومات من أهم دعائم عمل النشاط التسويقي من خلال تقديم المتغيرات الأساسية لوضع استراتيجيات المزيج التسويقي و تخطيط معالم مستقبل المؤسسة المبني على ولاء العميل والرفع من قيمته . و منه يجب أن ننظر إلى إدارة العلاقة مع العميل من منطلق أنها استراتيجية بدلا من حصرها في جانب الاعلام الآلي . بل يجب أن يتم تحقيق عدد من أهداف إدارة العلاقة مع العميل بالاعتماد على نظم الاعلام الآلي في التسيير الجيد للمعلومات من جمع و معالجة و استنتاجات يتم الاعتماد عليها لتحقيق البقاء و الاستمرارية . عند التطرق إلى الجانب التحليلي لتسيير العلاقة مع العميل يجب المرور على عدد من العناصر من أهمها تكنولوجيا المعلومات ، و تجزئة السوق من ناحية المؤسسة ، و قيمة العميل المبنية أساسا على الرضا والولاء . و هنا تسعى المؤسسة إلى الرفع من درجة رضا المستهلك بما تعرضه في سوق مختار بناءً على معايير وضعتها لتحديد الأجزاء المستهدفة و أليات التعامل معها . و بالتالي فإن لكل مؤسسة درجة من الفسحة في الاختيار و تحمل تبعات اختيارها لكون هذه المرحلة جد مهمة في المراحل المتقدمة من تواجد منتج المؤسسة في السوق مع العلم أنه ليس كل من يدخل السوق ينجح فيها إنما يكون النجاح من نصيب من يحسن السمع و الملاحظة و الفهم لديناميكية معقدة من الترابط و التداخل تفسر بدورها التطور في الممارسة التسويقية بشكل عام مع تطور تقنيات المعلومات و الاتصالات و ارتباط العالم ببعضه البعض عبر الإنترنت و مع ظهور تطورات دراماتيكية على المجتمعات البشرية غيرت من طبيعتها و جعلتها أكثر انفتاحًا و تواصلا مع بعضها البعض
There are no comments on this title.