Ḥālah al-khidmah al-ʻāmmah /
حالة الخدمة العامة
Material type:
- The state of the public service
- L’emploi public un état des lieux
- JF1601 .M86 2011
Item type | Current library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
Fayza Aboulnaga Central Library | مكتبة فايزة أبو النجا المركزية بالحرم الجامعي | JF1601 .M86 2011 (Browse shelf(Opens below)) | C. 1 | Available | 10003246 | |
![]() |
Fayza Aboulnaga Central Library | مكتبة فايزة أبو النجا المركزية بالحرم الجامعي | JF1601 .M86 2011 (Browse shelf(Opens below)) | C. 2 | Available | 10003194 |
Browsing Fayza Aboulnaga Central Library | مكتبة فايزة أبو النجا المركزية بالحرم الجامعي shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
JF1525.P85 A28 2018 إصلاح نظم المشتريات الحكومية : دراسة تطبيقية من منظور مقارن / | JF1601 .K83 2018 إدارة الموارد البشرية في الخدمة المدنية / | JF1601 .K83 2018 إدارة الموارد البشرية في الخدمة المدنية / | JF1601 .M86 2011 حالة الخدمة العامة | JF1601 .M86 2011 حالة الخدمة العامة | JK181 A36 2021 خفايا الحكم والسياسة في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية في القرنين التاسع عشر والعشرين / | JK181 A36 2021 خفايا الحكم والسياسة في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية في القرنين التاسع عشر والعشرين / |
ببليوجرافية : ص 159
لقد تغيرت إدارة الخدمة العامة في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي و التنمية (OECD) بصورة ملحوظة خلال العشرين عاما الماضية . أولاً ، حاولت الحكومات تقليل أعداد موظفي الخدمة العامة بهدف تخفيض تكلفة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطن ، و قد تم ذلك بأساليب مباشر و غير مباشرة من خلال التعاقد مع القطاع الخاص لتقديم بعض الخدمات الحكومية اعتقادًا بأن القطاع الخاص أكثر كفاءة ثانيا حاولت الحكومات تطبيق بعض المبادئ العامة للإدارة الجيدة للموظف العام في حالات كثيرة و قد فقدت كثير من مجالات عمل الوظيفة العامة تميزها . و إنفرادها وأصبحت مماثلة لأنظمة الوظيفة العامة في دول مختلفة . و بالإضافة إلى ذلك فإن الخدمات العامة واقعة تحت ضغط التغيرات الاقتصادية و الاجتماعية التي تؤثر في إدارتها . مثل عولمة أسواق العمالة و المجتمعات المعمرة و ظهور ما يعرف باقتصاديات المعرفة يتناول هذا الكتاب التغيرات الرئيسة في إدارة الخدمات العامة في الدول التابعة لـ OECD . كما أنه يختبر كيفية قيام الدول بتحقيق التوازن و التأكيد على القيم الأساسية مثل العدالة و المساواة و الحياد و التماسك الاجتماعي من أجل الحفاظ على الثقة السياسية في نظام الحكومة ككل . و التركيز على الكفاءة و الفعالية و الإنتاجية و سوف يسهم هذا الكتاب في مساعدة الحكومات و المواطنين على فهم أفضل لبعض القضايا المعقدة لإدارة الخدمة العامة
There are no comments on this title.