Welcome To E-JUST Library

Local cover image
Local cover image

Ḥālah al-khidmah al-ʻāmmah /

حالة الخدمة العامة

al-Munẓammah al-ʻArabīyah lil-tanmiyah al-idārīyah By: Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: al-Qāhirah : al-Munẓammah al-ʻArabīyah lil-tanmiyah al-idārīyah , 2011 Publication details: القاهرة : المنظمة العربية للتنمية الإدارية ، 2011Description: 159 صفحة ؛ 24 سمOther title:
  • The state of the public service
  • L’emploi public un état des lieux
Subject(s): LOC classification:
  • JF1601 .M86 2011
Summary: لقد تغيرت إدارة الخدمة العامة في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي و التنمية (OECD) بصورة ملحوظة خلال العشرين عاما الماضية . أولاً ، حاولت الحكومات تقليل أعداد موظفي الخدمة العامة بهدف تخفيض تكلفة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطن ، و قد تم ذلك بأساليب مباشر و غير مباشرة من خلال التعاقد مع القطاع الخاص لتقديم بعض الخدمات الحكومية اعتقادًا بأن القطاع الخاص أكثر كفاءة ثانيا حاولت الحكومات تطبيق بعض المبادئ العامة للإدارة الجيدة للموظف العام في حالات كثيرة و قد فقدت كثير من مجالات عمل الوظيفة العامة تميزها . و إنفرادها وأصبحت مماثلة لأنظمة الوظيفة العامة في دول مختلفة . و بالإضافة إلى ذلك فإن الخدمات العامة واقعة تحت ضغط التغيرات الاقتصادية و الاجتماعية التي تؤثر في إدارتها . مثل عولمة أسواق العمالة و المجتمعات المعمرة و ظهور ما يعرف باقتصاديات المعرفة يتناول هذا الكتاب التغيرات الرئيسة في إدارة الخدمات العامة في الدول التابعة لـ OECD . كما أنه يختبر كيفية قيام الدول بتحقيق التوازن و التأكيد على القيم الأساسية مثل العدالة و المساواة و الحياد و التماسك الاجتماعي من أجل الحفاظ على الثقة السياسية في نظام الحكومة ككل . و التركيز على الكفاءة و الفعالية و الإنتاجية و سوف يسهم هذا الكتاب في مساعدة الحكومات و المواطنين على فهم أفضل لبعض القضايا المعقدة لإدارة الخدمة العامة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Call number Copy number Status Barcode
Books Books Fayza Aboulnaga Central Library | مكتبة فايزة أبو النجا المركزية بالحرم الجامعي JF1601 .M86 2011 (Browse shelf(Opens below)) C. 1 Available 10003246
Books Books Fayza Aboulnaga Central Library | مكتبة فايزة أبو النجا المركزية بالحرم الجامعي JF1601 .M86 2011 (Browse shelf(Opens below)) C. 2 Available 10003194

ببليوجرافية : ص 159

لقد تغيرت إدارة الخدمة العامة في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي و التنمية (OECD) بصورة ملحوظة خلال العشرين عاما الماضية . أولاً ، حاولت الحكومات تقليل أعداد موظفي الخدمة العامة بهدف تخفيض تكلفة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطن ، و قد تم ذلك بأساليب مباشر و غير مباشرة من خلال التعاقد مع القطاع الخاص لتقديم بعض الخدمات الحكومية اعتقادًا بأن القطاع الخاص أكثر كفاءة ثانيا حاولت الحكومات تطبيق بعض المبادئ العامة للإدارة الجيدة للموظف العام في حالات كثيرة و قد فقدت كثير من مجالات عمل الوظيفة العامة تميزها . و إنفرادها وأصبحت مماثلة لأنظمة الوظيفة العامة في دول مختلفة . و بالإضافة إلى ذلك فإن الخدمات العامة واقعة تحت ضغط التغيرات الاقتصادية و الاجتماعية التي تؤثر في إدارتها . مثل عولمة أسواق العمالة و المجتمعات المعمرة و ظهور ما يعرف باقتصاديات المعرفة يتناول هذا الكتاب التغيرات الرئيسة في إدارة الخدمات العامة في الدول التابعة لـ OECD . كما أنه يختبر كيفية قيام الدول بتحقيق التوازن و التأكيد على القيم الأساسية مثل العدالة و المساواة و الحياد و التماسك الاجتماعي من أجل الحفاظ على الثقة السياسية في نظام الحكومة ككل . و التركيز على الكفاءة و الفعالية و الإنتاجية و سوف يسهم هذا الكتاب في مساعدة الحكومات و المواطنين على فهم أفضل لبعض القضايا المعقدة لإدارة الخدمة العامة

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image

All Rights Reserved
Egypt-Japan University of Science and Technology (E-JUST) © 2024