Azmat al-naqd wa-infitāḥ al-naṣṣ : Najīb Maḥfūẓ wa-funūn al-sabʻah /
أزمة النقد و انفتاح النص : نجيب محفوظ و الفنون السبعة / د. محمود الضبع ؛ الإخراج الفني عصام المرسي ؛ التصحيح اللغوي نادية سيد
Material type:![Text](/opac-tmpl/lib/famfamfam/BK.png)
- 9789779122205
- PJ7846.A46 D33 2019
Item type | Current library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
Fayza Aboulnaga Central Library | مكتبة فايزة أبو النجا المركزية بالحرم الجامعي | PJ7846.A46 D33 2019 (Browse shelf(Opens below)) | C . 1 | Available | 10008503 | |
![]() |
Fayza Aboulnaga Central Library | مكتبة فايزة أبو النجا المركزية بالحرم الجامعي | PJ7846.A46 D33 2019 (Browse shelf(Opens below)) | C . 2 | Available | 10008359 |
Browsing Fayza Aboulnaga Central Library | مكتبة فايزة أبو النجا المركزية بالحرم الجامعي shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
PJ7846.A46 B37 2019 الاغتراب في روايات نجيب محفوظ : دراسة سوسيولوجية / | PJ7846.A46 B37 2019 الاغتراب في روايات نجيب محفوظ : دراسة سوسيولوجية / | PJ7846.A46 D33 2019 أزمة النقد و انفتاح النص : نجيب محفوظ و الفنون السبعة / | PJ7846.A46 D33 2019 أزمة النقد و انفتاح النص : نجيب محفوظ و الفنون السبعة / | PJ7846.A46 D393 2015 دورية نجيب محفوظ : أماكن نجيب محفوظ | PJ7846.A46 D393 2015 دورية نجيب محفوظ : أماكن نجيب محفوظ | PJ7846.A46 D394 2014 دورية نجيب محفوظ : محفوظ خارج الرواية |
يشتمل على إرجاعات ببليوجرافية
محيرة هي كتابة نجيب محفوظ ، ندخل إليها بمنطق و فكر ؛ فتفرض علينا منطقتها و فكرها ، ونرتكن إلى تأويل لرموزها و دلالاتها ؛ فتفتح لنا أبواباً جديدة من التأويلات ، نصنفها و نرسم حدودها و اتجاهاتها ؛ فتعيد علينا طرح رؤى جديدة للتصنيف و المداخل . إن القراءة الكلية لأعمال نجيب محفوظ مجتمعة هي الأكثر حيرة ، لأنها على الرغم من اقتصارها على نوع أدبي واحد هو السرد ، فإنها متشابكة الأطراف مع الفنون السبعة (مثل المسرح و السينما و السيناريو و الآداب و الرسم و العمارة و الموسيقى) ، و مع الحقول المعرفية العديدة التي تجلت عنها الفنون السبعة (الفلسفة و الاجتماع و تاريخ الأديان و التراث و المعاصرة) و غيرها مما تتقاطع نصوص محفوظ الإبداعية معه ؛ و لذا فإنه لا يمكن اعتماد مدخل وحيد لقراءة هذه الأعمال من داخلها تعدد المداخل و فتح الباب أمام القراءات ، و ليس فحسب تطبيق أدوات منهج نقدي بعينه ، و خصوصا في ظل ما يشهده الواقع النقدي الآن
There are no comments on this title.