al-Wiqāyah min al-ʻunf : qiraʼah taḥlīlīyah fī al-ḥadīth al-nabawī al-sharīf /
الوقاية من العنف : قراءة تحليلية في الحديث النبوي الشريف / د. محمد مصطفى منصور
Material type:![Text](/opac-tmpl/lib/famfamfam/BK.png)
- 9789779128085
- BP190.5.V56 M36 2021
Item type | Current library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
Fayza Aboulnaga Central Library | مكتبة فايزة أبو النجا المركزية بالحرم الجامعي | BP190.5.V56 M36 2021 (Browse shelf(Opens below)) | C . 1 | Available | 10008949 | |
![]() |
Fayza Aboulnaga Central Library | مكتبة فايزة أبو النجا المركزية بالحرم الجامعي | BP190.5.V56 M36 2021 (Browse shelf(Opens below)) | C . 2 | Available | 10009215 |
Browsing Fayza Aboulnaga Central Library | مكتبة فايزة أبو النجا المركزية بالحرم الجامعي shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
BP190.5.S3 M54 2020 الإنسان و العلم و الإيمان / | BP190.5.T47 H37 2015 ظاهرة الإرهاب و موقف الإسلام منها / | BP190.5.T47 H37 2015 ظاهرة الإرهاب و موقف الإسلام منها / | BP190.5.V56 M36 2021 الوقاية من العنف : قراءة تحليلية في الحديث النبوي الشريف / | BP190.5.V56 M36 2021 الوقاية من العنف : قراءة تحليلية في الحديث النبوي الشريف / | BP605.N48 C37 2012 الوصلات الخفية : تكامل الأبعاد البيولوجية و المعرفية و الاجتماعية للحياة من أجل علم للاستدامة / | BP605.N48 C37 2012 الوصلات الخفية : تكامل الأبعاد البيولوجية و المعرفية و الاجتماعية للحياة من أجل علم للاستدامة / |
يشتمل على إرجاعات ببليوجرافية
تتعلق موضوعات هذا الكتاب برؤية الإسلام لمفهوم العنف و الآليات التي وضعها للوقاية من العنف . و لذا يعرض الكتاب منهج النبي صلي الله عليه و سلم في التعامل مع العنف بشتى صوره و أشكاله من خلال ما أسسته من قواعد و أسس و نظريات تربوية في أحاديثه الشريفة . بعد ما تركه النبي صلى الله عليه و سلم من ميراث في مجال التنمية البشرية تأسيسا لكثير من النظريات التربوية الحديثة التي ظهرت في عصرنا الحديث . غير أن اقتصار أنظار الباحثين الإسلاميين - في مجال الحديث الشريف على رؤى محدودة من أوجه استيضاح المعاني تنحصر في الشكل الخارجي للألفاظ و العبارات ؛ لا يوفي الحديث الشريف حقه من أولية السبق و الريادة في ميادين كثيرة من ميادين العلم و المعرفة ...
There are no comments on this title.