Farag , Mohamed Noureldin Ibrahim

Improvement of Diesel Engine Combustion by Ethanol and Water Injection : A Thesis Submitted to the Graduate School of Energy , Environment , Chemical and Petrochemical Engineering : Egypt - Japan University of Science and Technology (E - JUST) : In Partial Fulfillment of the Requirements for the Degree of Doctor of Philosophy in Energy Resources Engineering / تحسين الاحتراق في محرك الديزل بواسطة حقن الإيثانول و المياة : رسالة علمية مقدمة الى المدرسة التخصصية للدرسات العليا : مدرسة هندسة الطاقة و البيئة و الكيماويات و البتروكيماويات : الجامعة المصرية اليابانية للعلوم و التكنولوجيا كاستيفاء جزئي لمتطلبات الحصول على درجة دكتوراه الفلسفة في هندسة مصادر الطاقة / إعداد محمد نور الدين إبراهيم فرج by Mohamed Noureldin Ibrahim Farag - Alexandria : Mohamed Noureldin Ibrahim Farag 2017 - 117 leaves ; 30 cm

Includes a title page in Arabic

Thesis (Ph.D.)

تم دراسة تقنية الحقن المقترحة حديثا أولا عن طريق حقن إيثانول نقى (بدون ماء) في مشعب العام لمحرك ديزل ذو اسطوانة واحدة في وضع تشغيل الوقود المزدوج مع وقود الديزل و تمت دراسة تأثيرات نسب إعادة تدوير غاز العادم توقيت حقن الإيثانول و مقدار الإيثانول و علاوة على ذلك تمت مقارنة تقنية الحقن الجديدة بالطرق التى تمت دراستها و استخدامها في السابق مثل حقن الايثانول فى مشعب دخول الهواء و أظهرت النتائج أن حقن الإيثانول في مشعب العادم يزيد من معدل إطلاق الحرارة في مرحلة الاحتراق المختلط بالإضافة إلى ذلك يزيد تأخير الإشعال مع حقن الإيثانول بنسبة ٥٠.٢ زاوية من عمود المرفق و يزيد متوسط الضغط الفعال و الحرارة الكلية لكل دورة بنسبة %۸.۲ و ١٤.۲ في حين يتم تخفيض تركيزات أكاسيد النيتروجين و السخام بنسبة %۸۸ و ۳۰٪ على التوالي بالمقارنة مع طريقة الحقن الجديدة حقن الإيثانول في مشعب العادم) حقق حقن الايثانول فى مشعب دخول الهواء المعتاد استخدامة نسبة اعلى في معدل اطلاق الحرارة في مرحلة الاحتراق مختلطة و انخفاض أداء المحرك و زيادة في إنتاج السخام ما يقرب من ٣٥ و انخفاض في أكاسيد النيتروجين من ١٣% بعد ذلك تم اجراء دراسة أساسية باستخدام آلة الضغط و التوسع السريع و تراوحت نسب اضافة من ١٠ إلى ٤٠٪ من إجمالي طاقة الوقود المضافة في حين تراوحت نسب حجم المياه بين ۱۰% إلى %٤٠٪ من الإيثانول المحقون و قد تبخر الإيثانول و الماء قبل دخول غرفة الاحتراق للقضاء على تأثيرها للحرارة و تكشف النتائج أن إضافة مزيج الإيثانول و الماء إلى وقود الديزل يؤدي إلى تأخير الاشتعال و يعزز معدل إطلاق الحرارة في مرحلة الاحتراق المختلط مقارنة بالإضافات الأيثانول النقى (بدون ماء) بالإضافة إلى ذلك يتم تقليل انبعاثات السخام و أكاسيد النيتروجين بإضافة خليط الإيثانول و الماء مقارنة الأيثانول النقي ثم تم توسيع الدراسة الأساسية لدراسة تأثير إضافة مزيج الإيثانول و الماء على احتراق وقود الديزل باستخدام محرك الديزل ذو اسطوانة واحدة و تكشف النتائج أن مزيج الإيثانول و الماء يؤدي إلى زيادة في ضغط الحريق و يزيد متوسط الضغط الفعال و كذلك معدل اطلاق الحرارة في مرحلة الاحتراق المختلط بالإضافة إلى ذلك زاد تأخير الاشتعال مع إضافة الإيثانول و الماء و أدى إضافة الايثانول الى الماء لخفض انبعاث أكاسيد النيتروجين إلى ۸۸٪ مع انخفاض في السخام بنسبة ٥٠٪




The text is in English and the extract is in Arabic