000 | 03306nam a2200337 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-NbEJU | ||
005 | 20241028062528.0 | ||
008 | 240227s2021 ua a gr 000 0 ara d | ||
017 |
_a2021 / 27200 _bمصر . دار الكتب المصرية |
||
020 | _a9789779134402 | ||
040 |
_aEG-NbEJU _bara _cEG-NbEJU |
||
041 | _aara | ||
050 | 0 | 0 |
_aHM851 _b.S32 2021 |
100 | 1 | _aشاهين ، شريف كامل | |
245 | 1 | 2 |
_aالشباب الواعي معلوماتياً : _bجسور المجتمعات للمستقبل / _cشريف كامل شاهين |
250 | _aالطبعة الأولى | ||
260 |
_aالقاهرة : _bالهيئة المصرية العامة للكتاب ، _c2021 |
||
300 |
_a191 صفحة : _bإيضاحيات ؛ _c30 سم |
||
504 | _aيشتمل على إرجاعات ببليوجرافية | ||
520 | _aيتأكد لي كل يوم أننا في أمس الحاجة لتوجيه الامكانيات الكافية لبرنامج وطني يستهدف إكساب كل فرد من أفراد المجتمع. اختلاف العمر والمؤهل الدراسي والجنس والحالة الاقتصادية والاجتماعية... وغيرها ـ مهارات أو كفايات الوعي المعلوماتي. فالفرد الواعي معلوماتيا يستطيع - دون مبالغة - تعليم نفسه بنفسه وتثقيف ذاته، والتواصل مع الأفراد والمؤسسات من داخل وخارج المجتمع والدولة دون خوف من محاكمات أو مساءلات قانونية الفرد الواعي معلوماتيا لا يحتاج لبرامج التمكين في المجتمع، فهو عضو فاعل في بنائه والتخطيط لمستقبله. فرض نفسه يفكره وشارك برأيه في قضاياه. وعبر عن همومه عبر قنوات التواصل الشرعية مع المؤسسات والهيئات الحكومية. فالفرد الواعي معلوماتيـا هـو المعلم الناجح والمتعلم الدؤوب والمهندس المتميز ورجل الأعمال العصري. والطبيب الإيجابي، وهو المواطن الصالح من منظور الحكومات الإلكترونية. إننا جميعا بحاجة للانتقال من حالة السكون والثبات المعلوماتي إلى حالة من الديناميكية والحركة والضجيج المعلوماتي (الصخب المعلوماتي)... ولكن وفق رؤية ورسالة وأهداف موضوعة بخبرة على المستوى الوطني تستهدف نشر الوعي المعلوماتي" على شرائح المجتمع كافة أفرادا ومؤسسات. | ||
650 | 7 |
_2qrmak _aتقنية المعلومات |
|
650 | 7 |
_2qrmak _aالتكنولوجيا |
|
650 | 7 |
_2qrmak _aعلم المعلومات |
|
650 | 7 |
_2qrmak _aتكنولوجيا التعليم |
|
880 | 1 |
_6100-01/(3/r _aShāhīn , Sharīf Kāmil |
|
880 | 1 | 3 |
_6245-02/(3/r _aal-Shabāb al-wāī maʻlūmatīyan : _bjusūr al-mujtamasāt lil-mustaqbal / _cSharīf Kāmil Shahīn |
880 |
_6260-03/(3/r _aal-Qāhirah : _bal-Hayʼah al-Miṣrīyah al-ʻĀmmah lil-Kitāb, _c2021 |
||
901 | _aKholoud | ||
902 | _aARA_02_ (152) | ||
942 |
_2lcc _n0 _cBK |
||
999 |
_c1317 _d1317 |