000 03306nam a2200337 4500
003 EG-NbEJU
005 20241028062528.0
008 240227s2021 ua a gr 000 0 ara d
017 _a2021 / 27200
_bمصر . دار الكتب المصرية
020 _a9789779134402
040 _aEG-NbEJU
_bara
_cEG-NbEJU
041 _aara
050 0 0 _aHM851
_b.S32 2021
100 1 _aشاهين ، شريف كامل
245 1 2 _aالشباب الواعي معلوماتياً :
_bجسور المجتمعات للمستقبل /
_cشريف كامل شاهين
250 _aالطبعة الأولى
260 _aالقاهرة :
_bالهيئة المصرية العامة للكتاب ،
_c2021
300 _a191 صفحة :
_bإيضاحيات ؛
_c30 سم
504 _aيشتمل على إرجاعات ببليوجرافية
520 _aيتأكد لي كل يوم أننا في أمس الحاجة لتوجيه الامكانيات الكافية لبرنامج وطني يستهدف إكساب كل فرد من أفراد المجتمع. اختلاف العمر والمؤهل الدراسي والجنس والحالة الاقتصادية والاجتماعية... وغيرها ـ مهارات أو كفايات الوعي المعلوماتي. فالفرد الواعي معلوماتيا يستطيع - دون مبالغة - تعليم نفسه بنفسه وتثقيف ذاته، والتواصل مع الأفراد والمؤسسات من داخل وخارج المجتمع والدولة دون خوف من محاكمات أو مساءلات قانونية الفرد الواعي معلوماتيا لا يحتاج لبرامج التمكين في المجتمع، فهو عضو فاعل في بنائه والتخطيط لمستقبله. فرض نفسه يفكره وشارك برأيه في قضاياه. وعبر عن همومه عبر قنوات التواصل الشرعية مع المؤسسات والهيئات الحكومية. فالفرد الواعي معلوماتيـا هـو المعلم الناجح والمتعلم الدؤوب والمهندس المتميز ورجل الأعمال العصري. والطبيب الإيجابي، وهو المواطن الصالح من منظور الحكومات الإلكترونية. إننا جميعا بحاجة للانتقال من حالة السكون والثبات المعلوماتي إلى حالة من الديناميكية والحركة والضجيج المعلوماتي (الصخب المعلوماتي)... ولكن وفق رؤية ورسالة وأهداف موضوعة بخبرة على المستوى الوطني تستهدف نشر الوعي المعلوماتي" على شرائح المجتمع كافة أفرادا ومؤسسات.
650 7 _2qrmak
_aتقنية المعلومات
650 7 _2qrmak
_aالتكنولوجيا
650 7 _2qrmak
_aعلم المعلومات
650 7 _2qrmak
_aتكنولوجيا التعليم
880 1 _6100-01/(3/r
_aShāhīn , Sharīf Kāmil
880 1 3 _6245-02/(3/r
_aal-Shabāb al-wāī maʻlūmatīyan :
_bjusūr al-mujtamasāt lil-mustaqbal /
_cSharīf Kāmil Shahīn
880 _6260-03/(3/r
_aal-Qāhirah :
_bal-Hayʼah al-Miṣrīyah al-ʻĀmmah lil-Kitāb,
_c2021
901 _aKholoud
902 _aARA_02_ (152)
942 _2lcc
_n0
_cBK
999 _c1317
_d1317