000 02768nam a2200361 4500
003 EG-NbEJU
005 20241201202451.0
008 240121s2018 ua a ar 00| 0|ara d
017 _a2015 / 13472
_bمصر . دار الكتب المصرية
020 _a9789779103860
040 _aEG-NbEJU
_bara
_cEG-NbEJU
041 _aara
050 0 0 _aPZ10.78
_bQ23 2015
100 1 _aالقاضي ، سمير
245 1 0 _aالهمزة تغضب من حمزة /
_cتأليف سمير القاضي ، رسوم نرمين القاضي
260 _aالقاهرة :
_bالهيئة المصرية العامة للكتاب ،
_c2015
300 _a36 صفحة :
_bصور ؛
_c27 سم
490 0 _aسنابل
520 _aيتعرض فيه الكاتب لقضية مهمة تتعلق بضرورة إلمام النشء بمواضع الهمزة وكيف يؤثر ذلك على شكل ومعنى الكلمات مما يحفظ للغة العربية جمالها وكمالها وهيبتها وحسن بيانها واستقامة ألسنة الأطفال عند النطق والكتابة بها والدكتور سمير القاضي له أسلوبه الخاص المتميز في الكتابة الذي يستمد جماله من البساطة وسلاسة السجع البسيط المستلهم من أسلوب المقامة للهمذاني وألف ليلة وليلة. هذا السجع أو الموسيقى بين بعض الكلمات في كل فقرة دونما إقحام أو تزيد مما يناسب الطفل المتلقي ولا سيما في الكتب التعليمية وبما يناسب عمر الطفل في مرحلة الطفولة المتوسطة التي يجب أن يتعلم فيها كيف يعبر عما يريد أن يقوله دون أخطاء إملائية ومع الإلمام بمبادئ وقواعد وأصول وضع الهمزة فوق الحروف الأبجدية، أو نهاية الكلمات أو تحت الحروف كما سنوضح
521 _aموجه للأطفال
650 7 _2qrmak
_aالأبجدية العربية
_xدراسة وتعليم (طفولة مبكرة)
650 7 _2qrmak
_aالأبجدية العربية
_vأدب الناشئة
650 7 _2qrmak
_aثقافة الأطفال
700 1 _aالقاضي ، نرمين
_eرسام
880 1 _6100-01/(3/r
_aal-Qāḍī, Samīr
880 1 3 _6245-02/(3/r
_aal-Hamzah taghḍabu min Ḥamzah /
_ctaʼlīf Samīr al-Qāḍī , rusūm Narmīn al-Qāḍī
880 _6260-03/(3/r
_aal-Qāhirah :
_bal-Hayʼah al-Miṣrīyah al-ʻĀmmah lil-Kitāb,
_c2015
880 0 _6490-04/(3/r
_aSanābil
880 1 _6700-05/(3/r
_aal-Qāḍī, Narmīn
901 _aنورهان
902 _aARA_ (415)
942 _2lcc
_n0
_cBK
999 _c1861
_d1861