000 | 02768nam a2200361 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-NbEJU | ||
005 | 20241201202451.0 | ||
008 | 240121s2018 ua a ar 00| 0|ara d | ||
017 |
_a2015 / 13472 _bمصر . دار الكتب المصرية |
||
020 | _a9789779103860 | ||
040 |
_aEG-NbEJU _bara _cEG-NbEJU |
||
041 | _aara | ||
050 | 0 | 0 |
_aPZ10.78 _bQ23 2015 |
100 | 1 | _aالقاضي ، سمير | |
245 | 1 | 0 |
_aالهمزة تغضب من حمزة / _cتأليف سمير القاضي ، رسوم نرمين القاضي |
260 |
_aالقاهرة : _bالهيئة المصرية العامة للكتاب ، _c2015 |
||
300 |
_a36 صفحة : _bصور ؛ _c27 سم |
||
490 | 0 | _aسنابل | |
520 | _aيتعرض فيه الكاتب لقضية مهمة تتعلق بضرورة إلمام النشء بمواضع الهمزة وكيف يؤثر ذلك على شكل ومعنى الكلمات مما يحفظ للغة العربية جمالها وكمالها وهيبتها وحسن بيانها واستقامة ألسنة الأطفال عند النطق والكتابة بها والدكتور سمير القاضي له أسلوبه الخاص المتميز في الكتابة الذي يستمد جماله من البساطة وسلاسة السجع البسيط المستلهم من أسلوب المقامة للهمذاني وألف ليلة وليلة. هذا السجع أو الموسيقى بين بعض الكلمات في كل فقرة دونما إقحام أو تزيد مما يناسب الطفل المتلقي ولا سيما في الكتب التعليمية وبما يناسب عمر الطفل في مرحلة الطفولة المتوسطة التي يجب أن يتعلم فيها كيف يعبر عما يريد أن يقوله دون أخطاء إملائية ومع الإلمام بمبادئ وقواعد وأصول وضع الهمزة فوق الحروف الأبجدية، أو نهاية الكلمات أو تحت الحروف كما سنوضح | ||
521 | _aموجه للأطفال | ||
650 | 7 |
_2qrmak _aالأبجدية العربية _xدراسة وتعليم (طفولة مبكرة) |
|
650 | 7 |
_2qrmak _aالأبجدية العربية _vأدب الناشئة |
|
650 | 7 |
_2qrmak _aثقافة الأطفال |
|
700 | 1 |
_aالقاضي ، نرمين _eرسام |
|
880 | 1 |
_6100-01/(3/r _aal-Qāḍī, Samīr |
|
880 | 1 | 3 |
_6245-02/(3/r _aal-Hamzah taghḍabu min Ḥamzah / _ctaʼlīf Samīr al-Qāḍī , rusūm Narmīn al-Qāḍī |
880 |
_6260-03/(3/r _aal-Qāhirah : _bal-Hayʼah al-Miṣrīyah al-ʻĀmmah lil-Kitāb, _c2015 |
||
880 | 0 |
_6490-04/(3/r _aSanābil |
|
880 | 1 |
_6700-05/(3/r _aal-Qāḍī, Narmīn |
|
901 | _aنورهان | ||
902 | _aARA_ (415) | ||
942 |
_2lcc _n0 _cBK |
||
999 |
_c1861 _d1861 |