000 | 02935nam a2200385 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-NbEJU | ||
005 | 20241203083455.0 | ||
008 | 240212s2019 ua gr 000 0 ara d | ||
017 |
_a2018 / 23774 _bمصر . دار الكتب المصرية |
||
020 | _a9789779120867 | ||
040 |
_aEG-NbEJU _bara _cEG-NbEJU |
||
041 | _aara | ||
050 | 0 | 0 |
_aPJ7561 _b.A25 2019 |
100 | 1 | _aعبد المحسن ، هدى | |
245 | 1 | 2 |
_aالتماسك النصي في شعر المرض / _cهدى عبد المحسن |
250 | _aالطبعة الأولى | ||
260 |
_aالقاهرة : _bالهيئة المصرية العامة للكتاب ، _c2019 |
||
300 |
_a544 صفحة ؛ _c24 سم |
||
490 | 0 | _aدراسات أدبية | |
504 | _aببليوجرافية : ص ص 527 - 528 | ||
520 | _aتدور جل الدراسات الإنسانية إن لم يكن كلها حول خبرات الإنسان وتجاربه ؛ وذلك لتقييمها وتحسينها والاستفادة منها فيما هو قابل ؛ حتى إن الدراسات التي تتخذ من غير الإنسان محورا وهدفا لها، لا يوجهها حقيقة إلا الرغبة الإنسانية في فهم هذه المسائل واستغلالها لتصب في النهاية في صالح الإنسان ونفعه بشتى الطرق الممكنة. وربما لا أغالي حين أقول إن تجربة المرض من أهم التجارب والخبرات التي وجه الإنسان إليها اهتمامه من قديم، حتى الآن. وكانت الروافد الأساسية التي تغذي هذه التجربة هي مجالات الدين والأدب والطب. وكان طبعيا أن يسبق الدين والأدب الطب في معالجة التجربة وفي التعامل معها ؛ ذلك أن الدراسات الطبية تبغي تقديم العلاج، في حين أن الأدب يبغي تأمل التجربة والبحث في حدودها المعرفية، فضلا عن الإجابة-عبر المرور ببرزخ المرض-عن كثير من التساؤلات الوجودية | ||
650 | 7 |
_2qrmak _aالشعر العربي _zمصر _xتاريخ ونقد _yقرن 20 |
|
650 | 7 |
_2qrmak _aالأمراض في الشعر العربي |
|
700 | 1 |
_aأيوب ، مادلين _eمشرف فني |
|
700 | 1 |
_aعمر ، إسلام _eمصمم غلاف |
|
700 | 1 |
_aءعبد الحميد ، محمد حسن _eمشرف |
|
700 | 1 |
_aعبد الرازق ، حمدي _eمصحح لغوي |
|
880 | 1 |
_6100-01/(3/r _aʻAbd al-Muḥsin, Hudá |
|
880 | 1 | 3 |
_6245-02/(3/r _aal-Tamāsuk al-naṣṣī fī shiʻr al-maraḍ / _cHudá ʻAbd al-Muḥsin |
880 |
_6260-03/(3/r _aal-Qāhirah : _bal-Hayʼah al-Miṣrīyah al-ʻĀmmah lil-Kitāb, _c2019 |
||
880 | 0 |
_6490-04/(3/r _aDirāsāt adabīyah |
|
901 | _aنورهان | ||
902 | _aARA_ (455) | ||
942 |
_2lcc _n0 _cBK |
||
999 |
_c1923 _d1923 |