000 02499nam a2200349 4500
003 EG-NbEJU
005 20241030094242.0
008 240213s2018 ua grb 000 1 ara d
017 _a2018 / 9381
_bمصر . دار الكتب المصرية
020 _a9789779118208
040 _aEG-NbEJU
_bara
_cEG-NbEJU
041 _aara
050 0 0 _aPJ8211
_b.A24 2018
100 1 _aأبو طالب ، أسامة
245 1 2 _aالمسرح الشعرى الحديث :
_bدراسة فى أعمال الجيل الأول /
_cد. أسامة أبو طالب
250 _aالطبعة الأولي
260 _aالقاهرة :
_bالهيئة المصرية العامة للكتاب ،
_c2018
300 _a221 صفحة ؛
_c24 سم
500 _a
504 _aببليوجرافية : ص ص 217-221
520 _aكتاب «المسرح الشعري الحديث» تكمن أهميته التاريخية في أن هذا هو أول نقد مسرحي أكاديمي علمي يكتب في موضوع المسرح الشعري، حيث يبدأ لدي الفصل الأول بما يسمى الشعر بين الذاتية والموضوعية وهو مبحث نقدي، ثم علي أحمد باكثير وهو فترة الانتقال وتغير الصورة أو المعبر والجسر من ترجمة باكثير لروميو وجولييت لشكسبير، ثم عبد الرحمن الشرقاوي وصلاح عبد الصبور ثم خمسة تجارب لخمسة شعراء كانوا موجودين حينها، المرحوم محمد مهران السيد في مسرحية «وادي الملح»، والشاعر شوقي خميس والشاعر محمد إبراهيم أبو سنة، والدكتور عز الدين إسماعيل في مسرحيته الشعرية الوحيدة «محاكمة رجل مجهول».
650 7 _2qmark
_aالشعر العربي المسرحي
_xتاريخ ونقد
_yقرن 21
650 7 _2qmark
_aالشعر العربي
_xتاريخ ونقد
_yقرن 21
700 1 _6فهمى ، امل
_eمخرج فنى
700 1 _aحماه ، مروان
_eمصحح لغوى
880 1 _6100-01/(3/r
_aAbū Ṭalib , Usāmah
880 1 3 _6245-02/(3/r
_aal-Masraḥ al-shirī al-ḥadīth : dirāsah fī aʻmāl al-jīl al-awwal /
_cD. Usāmah Abū Ṭālib
880 _6260-03/(3/r
_aal-Qāhirah :
_bal-Hayʼah al-Miṣrīyah al-ʻĀmmah lil-Kitāb,
_c2018
901 _aa.maher
902 _aARA_02_ (474)
942 _2lcc
_n0
_cBK
999 _c2009
_d2009