000 | 02499nam a2200349 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-NbEJU | ||
005 | 20241030094242.0 | ||
008 | 240213s2018 ua grb 000 1 ara d | ||
017 |
_a2018 / 9381 _bمصر . دار الكتب المصرية |
||
020 | _a9789779118208 | ||
040 |
_aEG-NbEJU _bara _cEG-NbEJU |
||
041 | _aara | ||
050 | 0 | 0 |
_aPJ8211 _b.A24 2018 |
100 | 1 | _aأبو طالب ، أسامة | |
245 | 1 | 2 |
_aالمسرح الشعرى الحديث : _bدراسة فى أعمال الجيل الأول / _cد. أسامة أبو طالب |
250 | _aالطبعة الأولي | ||
260 |
_aالقاهرة : _bالهيئة المصرية العامة للكتاب ، _c2018 |
||
300 |
_a221 صفحة ؛ _c24 سم |
||
500 | _a | ||
504 | _aببليوجرافية : ص ص 217-221 | ||
520 | _aكتاب «المسرح الشعري الحديث» تكمن أهميته التاريخية في أن هذا هو أول نقد مسرحي أكاديمي علمي يكتب في موضوع المسرح الشعري، حيث يبدأ لدي الفصل الأول بما يسمى الشعر بين الذاتية والموضوعية وهو مبحث نقدي، ثم علي أحمد باكثير وهو فترة الانتقال وتغير الصورة أو المعبر والجسر من ترجمة باكثير لروميو وجولييت لشكسبير، ثم عبد الرحمن الشرقاوي وصلاح عبد الصبور ثم خمسة تجارب لخمسة شعراء كانوا موجودين حينها، المرحوم محمد مهران السيد في مسرحية «وادي الملح»، والشاعر شوقي خميس والشاعر محمد إبراهيم أبو سنة، والدكتور عز الدين إسماعيل في مسرحيته الشعرية الوحيدة «محاكمة رجل مجهول». | ||
650 | 7 |
_2qmark _aالشعر العربي المسرحي _xتاريخ ونقد _yقرن 21 |
|
650 | 7 |
_2qmark _aالشعر العربي _xتاريخ ونقد _yقرن 21 |
|
700 | 1 |
_6فهمى ، امل _eمخرج فنى |
|
700 | 1 |
_aحماه ، مروان _eمصحح لغوى |
|
880 | 1 |
_6100-01/(3/r _aAbū Ṭalib , Usāmah |
|
880 | 1 | 3 |
_6245-02/(3/r _aal-Masraḥ al-shirī al-ḥadīth : dirāsah fī aʻmāl al-jīl al-awwal / _cD. Usāmah Abū Ṭālib |
880 |
_6260-03/(3/r _aal-Qāhirah : _bal-Hayʼah al-Miṣrīyah al-ʻĀmmah lil-Kitāb, _c2018 |
||
901 | _aa.maher | ||
902 | _aARA_02_ (474) | ||
942 |
_2lcc _n0 _cBK |
||
999 |
_c2009 _d2009 |