000 02358nam a2200337 4500
003 EG-NbEJU
005 20241103092803.0
008 240317s2017 ua gr 000 0 ara d
017 _a2017 / 27097
_bمصر . دار الكتب المصرية
020 _a9789779115900
040 _aEG-NbEJU
_bara
_cEG-NbEJU
041 _aara
050 0 0 _aPJ7510
_b.S53 2018
100 1 _aالشاروني ، يوسف
245 1 2 _aالغرق و رؤى نقدية /
_cيوسف الشاروني
250 _aالطبعة الثانية
260 _aالقاهرة :
_bالهيئة المصرية العامة للكتاب ،
_c2018
300 _a221 صفحة ؛
_c30 سم
504 _aيشتمل على إرجاعات ببليوجرافية
520 _aرغم أن اتجاه الرواية على ما يصح تسميته التحقيق الروائي ؛ فإن تفاصيل الدقائق السبع للكارثة ، و ما بعدها تبين أستاذية الشاروني . هذه الدقائق تنبض بأجمل ما في الفن الروائي من خصائص لغوية و فنية و سردية . حتى الحوار قصير سريع متواتر و يضيف إلى الحدث دون جهارة أو انفعال أو استعارة أصوات غير حقيقية . الرواية تبين عفوية في السرد ، بالإضافة إلى التعبير عن نظرة الفنان البانورامية للإنسان و المجتمع و العالم . فكما تتخلق الشخصيات الأحداث أثناء العملية الإبداعية ؛ فإن تلك العملية لا تحاكي و لا تقلد، و إنما تخضع للقيمة التي يكتسب من خلالها العمل الإبداعي قسماته ...
650 7 _2qrmak
_aالأدب العربي
_xتاريخ و نقد
_yقرن 21
650 7 _2qrmak
_aالقصص العربية
_xتاريخ و نقد
_yقرن 21
700 1 _aالنحاس ، مرفت
_eمخرج فني
700 1 _aعبد المنعم ، سيد
_eمصحح لغوي
880 1 _6100-01/(3/r
_aal-Shārūnī , Yūsuf
880 1 3 _6245-02/(3/r
_aal-Gharaq wa-Ruʼá naqdīyah /
_cYūsuf al-Shārūnī
880 _6260-03/(3/r
_aal-Qāhirah :
_bal-Hayʼah al-Miṣrīyah al-ʻĀmmah lil-Kitāb,
_c2018
901 _aKholoud
902 _aARA_02_ (274)
942 _2lcc
_n0
_cBK
999 _c2053
_d2053