000 | 02358nam a2200337 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-NbEJU | ||
005 | 20241103092803.0 | ||
008 | 240317s2017 ua gr 000 0 ara d | ||
017 |
_a2017 / 27097 _bمصر . دار الكتب المصرية |
||
020 | _a9789779115900 | ||
040 |
_aEG-NbEJU _bara _cEG-NbEJU |
||
041 | _aara | ||
050 | 0 | 0 |
_aPJ7510 _b.S53 2018 |
100 | 1 | _aالشاروني ، يوسف | |
245 | 1 | 2 |
_aالغرق و رؤى نقدية / _cيوسف الشاروني |
250 | _aالطبعة الثانية | ||
260 |
_aالقاهرة : _bالهيئة المصرية العامة للكتاب ، _c2018 |
||
300 |
_a221 صفحة ؛ _c30 سم |
||
504 | _aيشتمل على إرجاعات ببليوجرافية | ||
520 | _aرغم أن اتجاه الرواية على ما يصح تسميته التحقيق الروائي ؛ فإن تفاصيل الدقائق السبع للكارثة ، و ما بعدها تبين أستاذية الشاروني . هذه الدقائق تنبض بأجمل ما في الفن الروائي من خصائص لغوية و فنية و سردية . حتى الحوار قصير سريع متواتر و يضيف إلى الحدث دون جهارة أو انفعال أو استعارة أصوات غير حقيقية . الرواية تبين عفوية في السرد ، بالإضافة إلى التعبير عن نظرة الفنان البانورامية للإنسان و المجتمع و العالم . فكما تتخلق الشخصيات الأحداث أثناء العملية الإبداعية ؛ فإن تلك العملية لا تحاكي و لا تقلد، و إنما تخضع للقيمة التي يكتسب من خلالها العمل الإبداعي قسماته ... | ||
650 | 7 |
_2qrmak _aالأدب العربي _xتاريخ و نقد _yقرن 21 |
|
650 | 7 |
_2qrmak _aالقصص العربية _xتاريخ و نقد _yقرن 21 |
|
700 | 1 |
_aالنحاس ، مرفت _eمخرج فني |
|
700 | 1 |
_aعبد المنعم ، سيد _eمصحح لغوي |
|
880 | 1 |
_6100-01/(3/r _aal-Shārūnī , Yūsuf |
|
880 | 1 | 3 |
_6245-02/(3/r _aal-Gharaq wa-Ruʼá naqdīyah / _cYūsuf al-Shārūnī |
880 |
_6260-03/(3/r _aal-Qāhirah : _bal-Hayʼah al-Miṣrīyah al-ʻĀmmah lil-Kitāb, _c2018 |
||
901 | _aKholoud | ||
902 | _aARA_02_ (274) | ||
942 |
_2lcc _n0 _cBK |
||
999 |
_c2053 _d2053 |