000 02946nam a2200301 4500
003 EG-NbEJU
005 20241105094647.0
008 240212s2013 ua a gr 000 0 ara d
017 _a2013 / 14702
_bمصر . دار الكتب المصرية
020 _a9789774485077
040 _aEG-NbEJU
_bara
_cEG-NbEJU
041 _aara
050 0 0 _aNK630
_b.A23 2013
100 1 _aعبد الصالحين ، سامي بخيت
245 1 0 _aزخارف الحرف الشعبية المصرية بين التراث و المعاصرة /
_cدكتور مصمم سامي بخيت عبد الصالحين
260 _aالقاهرة :
_bالهيئة المصرية العامة للكتاب ،
_c2013
300 _a382 صفحة :
_bصور ؛
_c24 سم
504 _aببليوجرافية : ص ص 365 - 372
520 _aإن الإهتمام بزخارف الحرف اليدوية الشعبية ذات القيمة الفنية، يؤكد الوعي بالذات الثقافية الوطنية، ويثير حوافز العمل الإيجابي، من أجل تحقيق وجود متواصل لهذه الحرف، التي تكشف بجمالية زخارفها، ودقة صناعتها، عن خبرة الإنسان الحضارية في صنع الحياة على أرضه، بإرادة حرة ورؤية مستقبلية لما هو أفضل، فالحرف الشعبية بطبيعتها، تجمع بين المخيلة الإبداعية، ومهارة تحقيق الإبداع بواسطة خامات متعددة ومتنوعة، وصياغة ذلك كله في إطار من العمل التكاملي، والإنتماء الوطني، وتضافر الوعي بالتراث القومي مع المأثور المعاش بالتراث القومي مع المأثور المعاش في الحياة اليومية الجارية. كما أن هذه الحرف، تعد تعبيراً مباشراً عن التواصل الثقافي بين الأجيال، ومدخلاً من مداخل الخبرة التطبيقية للمعرفة الإنسانية التي تميزت بها الثقافة المصرية، من حيث إضفاء الجمال الفني على المواد الخام، من خلال الرؤية الإنسانية للجماليات الكامنة في الحياة، فيتحول ما هو فني إلى ما هو نفعي. ولذا كان هذا الكتاب
650 7 _2qrmak
_aالحرف اليدوية
_zمصر
650 7 _2qrmak
_aالفنون والحرف
_zمصر
880 1 _6100-01/(3/r
_aʻAbd al-Ṣāliḥīn , Sāmī Bakhīt
880 1 0 _6245-02/(3/r
_aẒakhārif al-ḥiraf al-shaʻbīyah al-miṣrīyah bayna al-turāth wa-al-muāṣarah /
_cDuktūr Muṣammim Sāmī Bakhīt ʻAbd al-Ṣāliḥīn
880 _6260-03/(3/r
_aal-Qāhirah :
_bal-Hayʼah al-Miṣrīyah al-ʻĀmmah lil-Kitāb ,
_c2013
901 _aنورهان
902 _aARA_ (523)
942 _2lcc
_n0
_cBK
999 _c2171
_d2171