000 | 02946nam a2200301 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-NbEJU | ||
005 | 20241105094647.0 | ||
008 | 240212s2013 ua a gr 000 0 ara d | ||
017 |
_a2013 / 14702 _bمصر . دار الكتب المصرية |
||
020 | _a9789774485077 | ||
040 |
_aEG-NbEJU _bara _cEG-NbEJU |
||
041 | _aara | ||
050 | 0 | 0 |
_aNK630 _b.A23 2013 |
100 | 1 | _aعبد الصالحين ، سامي بخيت | |
245 | 1 | 0 |
_aزخارف الحرف الشعبية المصرية بين التراث و المعاصرة / _cدكتور مصمم سامي بخيت عبد الصالحين |
260 |
_aالقاهرة : _bالهيئة المصرية العامة للكتاب ، _c2013 |
||
300 |
_a382 صفحة : _bصور ؛ _c24 سم |
||
504 | _aببليوجرافية : ص ص 365 - 372 | ||
520 | _aإن الإهتمام بزخارف الحرف اليدوية الشعبية ذات القيمة الفنية، يؤكد الوعي بالذات الثقافية الوطنية، ويثير حوافز العمل الإيجابي، من أجل تحقيق وجود متواصل لهذه الحرف، التي تكشف بجمالية زخارفها، ودقة صناعتها، عن خبرة الإنسان الحضارية في صنع الحياة على أرضه، بإرادة حرة ورؤية مستقبلية لما هو أفضل، فالحرف الشعبية بطبيعتها، تجمع بين المخيلة الإبداعية، ومهارة تحقيق الإبداع بواسطة خامات متعددة ومتنوعة، وصياغة ذلك كله في إطار من العمل التكاملي، والإنتماء الوطني، وتضافر الوعي بالتراث القومي مع المأثور المعاش بالتراث القومي مع المأثور المعاش في الحياة اليومية الجارية. كما أن هذه الحرف، تعد تعبيراً مباشراً عن التواصل الثقافي بين الأجيال، ومدخلاً من مداخل الخبرة التطبيقية للمعرفة الإنسانية التي تميزت بها الثقافة المصرية، من حيث إضفاء الجمال الفني على المواد الخام، من خلال الرؤية الإنسانية للجماليات الكامنة في الحياة، فيتحول ما هو فني إلى ما هو نفعي. ولذا كان هذا الكتاب | ||
650 | 7 |
_2qrmak _aالحرف اليدوية _zمصر |
|
650 | 7 |
_2qrmak _aالفنون والحرف _zمصر |
|
880 | 1 |
_6100-01/(3/r _aʻAbd al-Ṣāliḥīn , Sāmī Bakhīt |
|
880 | 1 | 0 |
_6245-02/(3/r _aẒakhārif al-ḥiraf al-shaʻbīyah al-miṣrīyah bayna al-turāth wa-al-muāṣarah / _cDuktūr Muṣammim Sāmī Bakhīt ʻAbd al-Ṣāliḥīn |
880 |
_6260-03/(3/r _aal-Qāhirah : _bal-Hayʼah al-Miṣrīyah al-ʻĀmmah lil-Kitāb , _c2013 |
||
901 | _aنورهان | ||
902 | _aARA_ (523) | ||
942 |
_2lcc _n0 _cBK |
||
999 |
_c2171 _d2171 |