000 03109nam a2200421 4500
003 EG-NbEJU
005 20241130091734.0
008 240121s2020 ua ac |r 00| ||ara d
017 _a21248 / 2019
_bمصر . دار الكتب المصرية
020 _a9789779125282
040 _aEG-NbEJU
_bara
_cEG-NbEJU
041 _aara
043 _af-ua
050 0 0 _aDT56.9
_b.A23 2020
100 1 _aعبدالحميد ، سهير
245 1 0 _aقصور مصر /
_cسهير عبدالحميد
250 _aالطبعة الأولى
260 _aالقاهرة :
_bالهيئة المصرية العامة للكتاب ،
_c2020
300 _a472 صفحة :
_bصور ؛
_c24 سم
504 _aببليوجرافية : ص ص 421 - 425
520 _aقصور مصر .. تاريخ لا يزال حيا قصور مصر ليست مجرد أمكنة و جدران و شوارع ، إنما هي تسجل يخلد أسماء و أحداثًا و شخوصا ، رمز لنمط عمارة ساد ، و ظروف عصر خلا ، و ثقافة مجتمع تقلبت عليها السنون ، و ظلت تحمل منها شيئا توقيعه لا يزال محفورا في لمسة ما هنا أو هناك . تاريخ لم تطوه كتب أو مجلدات ، فلا يزال حيا نابضا يثبت أنه أقوى من كل محاولات العبث التي بدأت بعشوائية المصادرات ، و محو أسماء أصحاب القصور من فوق الشوارع و الميادي . لقد أثبتنا أن جينات الوراثة تمتد لسابع جد ؛ ففعلنا ما فعله ملوك الفراعنة عندما كان الواحد منهم يمحو اسم سلفه من نقش المعبد و المقبرة ليضع اسمه بدلًا منه ، ففي منف عندما قامت الثورة في أعقاب الأسرة السادسة ، و هو ما عرف بـ (عصر الاضمحلال) قام حكامها بمحو اسم كل من سبقهم ، و على حد تعبير الحكيم "ابور " تبادلوا القصور .. تبادلوا القبور ، وتسابقوا في تحطيم تماثيل من قبلهم لوضع تماثيلهم بدلًا منها
650 7 _2qrmak
_aالقصور
_xتاريخ
_zمصر
651 7 _2qrmak
_aمصر
_xآثار
700 1 _aالدكروري ، إيناس
_eمخرج فني
700 1 _aالجندي ، طلعت
_eمصحح لغوي
700 1 _aصمويل ، بيشوي
_eمصور
700 1 _aسمير ، هند
_eمصمم غلاف
880 1 _6100-01/(3/r
_aʻAbd al-Ḥamiīd, Suhayr
880 1 _6245-02/(3/r
_aQuṣūr Miṣr /
_cSuhayr ʻAbd al-Hamīd
880 _6260-03/(3/r
_aal-Qāhirah :
_bal-Hayʼah al-Miṣrīyah al-ʻĀmmah lil-Kitāb,
_c2020
880 1 _6700-07/(3/r
_aal-Dakrūrī, Īnās
_eMakhraj Fannī
880 1 _6700-07/(3/r
_aal-Jundī, Ṭalʻat
_eMuṣaḥiḥ lughawī
880 1 _6700-07/(3/r
_aṢāmūʼīl, Bīshūy
_eMuṣawwar
880 1 _6700-07/(3/r
_aSamīr, Hind
_eMṣmm Cover
901 _aHaGeR
902 _aARA_ (323)
942 _2lcc
_n0
_cBK
999 _c2372
_d2372