000 | 02637nam a2200301 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-NbEJU | ||
005 | 20241121073859.0 | ||
008 | 240121s2017 ua gr 00| ||ara d | ||
017 |
_a11479 / 2017 _bمصر . دار الكتب المصرية |
||
020 | _a9789779113241 | ||
040 |
_aEG-NbEJU _bara _cEG-NbEJU |
||
041 | _aara | ||
050 | 0 | 0 |
_aB741 _b.Q27 2017 vol. 1 |
100 | 1 | _aقاسم ، محمود | |
245 | 1 | 2 |
_aالأعمال الكاملة. _nالمجلد الأول ، _pنظرية المعرفة عند ابن رشد : ابن رشد و فلسفتة الدينية : نصوص مختارة من الفلسفة الإسلامية / _cد. محمود قاسم |
260 | 1 |
_aالقاهرة : _bالهيئة المصرية العامة للكتاب ، _c2017 |
|
300 |
_a591 صفحة ؛ _c24 سم |
||
504 | _aيشتمل على إرجاعات ببليوجرافية | ||
520 | _aمحمود قاسم (1913 - 1973) .. هو واحد من كبار الرواد في دراسة الفلسفة الإسلامية في مصر و العالم العربي . بعد حصوله علي دكتوراه الدولة من جامعة السوربون بباريس عمل بكلية دار العلوم بجامعة القاهرة ، و تخصص في دراسة فليسوف العرب الكبير ابن رشد و أجري دراسات مقارنة بينه و بين أكبر فليسوف مسيحي في العصور الوسطي هو سان توماس الأكويني . كما ألف مرجعًا هاما في المنطق الحديث و مناهج البحث ، أصبح معتمدًا حتي الآن بين الباحثين . و قد اتجه في أخريات أيامه إلي دراسة الفكر الفلسفي لمحي الدين بن عربي ، و أجري دراسة مقارنة بينه و بين المفكر الألماني الكبير "ليبنتز" . أسلوب محمود قاسم يتميز بالدقة و الوضوح ، و بحوثه في مختلف مجالات الفلسفة الإسلامية تشهد له بالأصالة | ||
650 | 7 |
_2qrmak _aالأدب العربي _vمجموعات |
|
650 | 7 |
_2qrmak _aالأدب العربي _yقرن 21 _zمصر |
|
880 | 1 |
_6100-01/(3/r _aQāsim, Maḥmūd |
|
880 | 1 |
_6245-02/(3/r _aal-Aʻmāl al-kāmilah. al-mujallad al-awwal, naẓarīyat al-maʻrifah ʻinda Ibn Rushd wa-fasafatuh al-dīnīyah : _bnuṣūṣ mukhtārah min al-falsafah al-Islāmīyah / _cD. Maḥmūd Qāsim |
|
880 |
_6260-03/(3/r _aal-Qāhirah : _bal-Hayʼah al-Miṣrīyah al-ʻĀmmah lil-Kitāb, _c2017 |
||
901 | _aHaGeR | ||
902 | _aARA_ (326) | ||
942 |
_2lcc _n0 _cBK |
||
999 |
_c2377 _d2377 |