000 04443nam a22004577a 4500
003 EG-NbEJU
005 20250105180526.0
008 240122s2015 ua a gr 000 0 ara d
017 _a2015 / 4356
_bمصر . دار الكتب المصرية
020 _a9789779201160
040 _aEG-NbEJU
_bara
_cEG-NbEJU
041 1 _aara
_heng
050 0 0 _aLC4091
_b.J46 2015
100 1 _aجنسن ، إيريك
240 1 0 _aTeaching with Poverty in Mind : What Being Poor Does to Kid's Brains & What Schools Can Do About it
_lArabic
245 1 2 _aالفقر و التعليم :
_bماذا يفعل الفقر بمخ أطفالنا و ماذا تفعل المدرسة لتصلح ما أفسده الفقر /
_cتأليف : إيريك جنسن ؛ ترجمة : صفاء يوسف الأعسر
250 _aالطبعة الأولى
260 _aالقاهرة :
_bوزارة الثقافة ،
_c2015
300 _a224 صفحة :
_bإيضاحيات ؛
_c24 سم.
490 _aالمشروع القومي للترجمة
_v2460
500 _aيشتمل على قائمة محتويات
504 _6يشتمل على إرجاعات ببليوجرافية
520 _aنشأت فى أسرة من الطبقة الوسطى، وعلى الرغم ما لعالم الأغنياء من جاذبية فإن ما يثير اهتمامى حقا هو عالم الفقراء؟ لماذا؟ هذا هو المدخل إلى كتاب "الفقر والتعليم".. ماذا يفعل الفقر بمخ أطفالنا؟ وماذا تفعل المدرسة لتصلح ما أفسده الفقر؟ تأليف إيريك جنسن ترجمة صفاء الأعسر، والصادر عن المركز القومى للترجمة. ويقول المؤلف إيريك جنسن فى مقدمة كتابه: "لقد استحوذ علىّ تساؤل مبدئى لازمنى على مر السنين، فأنا ببساطة لم أستطع أن أتفهم لماذا لا يستطيع الفقراء أن ينقذوا أنفسهم خارج دائرة الفقر؟ كنت أعتقد أن هؤلاء الفقراء لو أنهم بذلوا جهدا أكبر، أو كانت لديهم قيم أفضل، لتمكنوا من تحقيق النجاح، هكذا ببساطة". ويتابع إيريك جنسن الآن تبينت أن هذا الاتجاه شديد السطحية والتحيز بل التعصب، وكان على أن أكتشف ذلك بنفسى، لقد تفتحت عيناى، وتغير شىء ما بداخلى، ويرجع الفضل فى ذلك إلى خبرات اكتسبتها وتعلمتها بالبحث والسفر، اليوم أصبحت أعرف أكثر عما يدور فى الأسرة المحرومة التى تعانى الفقر. يقول إيريك جنسن، لم يدفعنى هذا التطور والتغير فى تفكيرى لكتابة هذا الكتاب وإنما ما دفعنى فعلا سؤال بسيط: إذا كانت خبرات الحياة تدفع بأطفال الفقراء إلى الأسوأ، فلماذا لا تغيرهم خبرات الحياة أيضا إلى الأفضل؟ لقد رأيت وسمعت كثيرا عن أطفال من أسر محرومة بائسة يحققون النجاح فى المدرسة.
546 _aالعمل ترجمة لكتاب : Teaching with Poverty in Mind : What Being Poor Does to Kid's Brains & What Schools Can Do About it
650 7 _2qrmak
_aالفقر
650 7 _2qrmak
_aالتعليم
700 1 _aالأعسر ، صفاء يوسف ،
_eمترجم
700 1 _aعاشور ، نعيمة ،
_eمصحح لغوي
700 1 _aكامل ، حسن ،
_eمشرف فني
880 1 _6100-01/(3/r
_aJinsin, Īrīk
880 1 _6245-02/(3/r
_aal-Faqr wa-al-taʻlīm : Yūsūf al-Aʻṣar
_bmadhā yafʻalū al-faqr bi-mukh aṭfālinā wa-mādhā tafʻalū al-madrasah li-tuṣliḥū mā afsadahū al-faqr /
_ctaʼlīf : Īrīk Jinsin ; tarjamat : Ṣafāʼ
880 _6250-03/(3/r
_aal-Ṭabʻah al-ūlá
880 _6260-04/(3/r
_aal-Qāhirah:
_bWizārat al-Thāfah,
_c2015
880 1 _6490-05/(3/r
_aal-Mashrūʻ al-qawmī lil-tarjamah;
_e2460
880 1 _6700-06/(3/r
_aal-Aʻsar, Ṣafāʼ Yūsuf,
_eMutarjim
880 1 _6700-06/(3/r
_aʻĀshūr, Naʻīmah,
_eMuṣaḥiḥ lughawī
880 1 _6700-06/(3/r
_aKāmil, Ḥasan,
_eMusharraf Fannī
901 _asara sorur
902 _aARA_03_(296)
942 _2lcc
_n0
_cBK
999 _c2387
_d2387