000 | 04443nam a22004577a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-NbEJU | ||
005 | 20250105180526.0 | ||
008 | 240122s2015 ua a gr 000 0 ara d | ||
017 |
_a2015 / 4356 _bمصر . دار الكتب المصرية |
||
020 | _a9789779201160 | ||
040 |
_aEG-NbEJU _bara _cEG-NbEJU |
||
041 | 1 |
_aara _heng |
|
050 | 0 | 0 |
_aLC4091 _b.J46 2015 |
100 | 1 | _aجنسن ، إيريك | |
240 | 1 | 0 |
_aTeaching with Poverty in Mind : What Being Poor Does to Kid's Brains & What Schools Can Do About it _lArabic |
245 | 1 | 2 |
_aالفقر و التعليم : _bماذا يفعل الفقر بمخ أطفالنا و ماذا تفعل المدرسة لتصلح ما أفسده الفقر / _cتأليف : إيريك جنسن ؛ ترجمة : صفاء يوسف الأعسر |
250 | _aالطبعة الأولى | ||
260 |
_aالقاهرة : _bوزارة الثقافة ، _c2015 |
||
300 |
_a224 صفحة : _bإيضاحيات ؛ _c24 سم. |
||
490 |
_aالمشروع القومي للترجمة _v2460 |
||
500 | _aيشتمل على قائمة محتويات | ||
504 | _6يشتمل على إرجاعات ببليوجرافية | ||
520 | _aنشأت فى أسرة من الطبقة الوسطى، وعلى الرغم ما لعالم الأغنياء من جاذبية فإن ما يثير اهتمامى حقا هو عالم الفقراء؟ لماذا؟ هذا هو المدخل إلى كتاب "الفقر والتعليم".. ماذا يفعل الفقر بمخ أطفالنا؟ وماذا تفعل المدرسة لتصلح ما أفسده الفقر؟ تأليف إيريك جنسن ترجمة صفاء الأعسر، والصادر عن المركز القومى للترجمة. ويقول المؤلف إيريك جنسن فى مقدمة كتابه: "لقد استحوذ علىّ تساؤل مبدئى لازمنى على مر السنين، فأنا ببساطة لم أستطع أن أتفهم لماذا لا يستطيع الفقراء أن ينقذوا أنفسهم خارج دائرة الفقر؟ كنت أعتقد أن هؤلاء الفقراء لو أنهم بذلوا جهدا أكبر، أو كانت لديهم قيم أفضل، لتمكنوا من تحقيق النجاح، هكذا ببساطة". ويتابع إيريك جنسن الآن تبينت أن هذا الاتجاه شديد السطحية والتحيز بل التعصب، وكان على أن أكتشف ذلك بنفسى، لقد تفتحت عيناى، وتغير شىء ما بداخلى، ويرجع الفضل فى ذلك إلى خبرات اكتسبتها وتعلمتها بالبحث والسفر، اليوم أصبحت أعرف أكثر عما يدور فى الأسرة المحرومة التى تعانى الفقر. يقول إيريك جنسن، لم يدفعنى هذا التطور والتغير فى تفكيرى لكتابة هذا الكتاب وإنما ما دفعنى فعلا سؤال بسيط: إذا كانت خبرات الحياة تدفع بأطفال الفقراء إلى الأسوأ، فلماذا لا تغيرهم خبرات الحياة أيضا إلى الأفضل؟ لقد رأيت وسمعت كثيرا عن أطفال من أسر محرومة بائسة يحققون النجاح فى المدرسة. | ||
546 | _aالعمل ترجمة لكتاب : Teaching with Poverty in Mind : What Being Poor Does to Kid's Brains & What Schools Can Do About it | ||
650 | 7 |
_2qrmak _aالفقر |
|
650 | 7 |
_2qrmak _aالتعليم |
|
700 | 1 |
_aالأعسر ، صفاء يوسف ، _eمترجم |
|
700 | 1 |
_aعاشور ، نعيمة ، _eمصحح لغوي |
|
700 | 1 |
_aكامل ، حسن ، _eمشرف فني |
|
880 | 1 |
_6100-01/(3/r _aJinsin, Īrīk |
|
880 | 1 |
_6245-02/(3/r _aal-Faqr wa-al-taʻlīm : Yūsūf al-Aʻṣar _bmadhā yafʻalū al-faqr bi-mukh aṭfālinā wa-mādhā tafʻalū al-madrasah li-tuṣliḥū mā afsadahū al-faqr / _ctaʼlīf : Īrīk Jinsin ; tarjamat : Ṣafāʼ |
|
880 |
_6250-03/(3/r _aal-Ṭabʻah al-ūlá |
||
880 |
_6260-04/(3/r _aal-Qāhirah: _bWizārat al-Thāfah, _c2015 |
||
880 | 1 |
_6490-05/(3/r _aal-Mashrūʻ al-qawmī lil-tarjamah; _e2460 |
|
880 | 1 |
_6700-06/(3/r _aal-Aʻsar, Ṣafāʼ Yūsuf, _eMutarjim |
|
880 | 1 |
_6700-06/(3/r _aʻĀshūr, Naʻīmah, _eMuṣaḥiḥ lughawī |
|
880 | 1 |
_6700-06/(3/r _aKāmil, Ḥasan, _eMusharraf Fannī |
|
901 | _asara sorur | ||
902 | _aARA_03_(296) | ||
942 |
_2lcc _n0 _cBK |
||
999 |
_c2387 _d2387 |