000 | 02705nam a2200337 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-NbEJU | ||
005 | 20241123042929.0 | ||
008 | 240121s2021 ua af |r 00| ||ara d | ||
017 |
_a15643 / 2021 _bمصر . دار الكتب المصرية |
||
020 | _a9789779132600 | ||
040 |
_aEG-NbEJU _bara _cEG-NbEJU |
||
041 | _aara | ||
050 | 0 | 0 |
_aN5345 _b.S25 2021 |
100 | 1 | _aسليم ، حسن | |
245 | 1 | 2 |
_aالفن الآتوني : _bدراسة مقارنة بالمدارس الفنية الأخرى حتى نهاية الدولة الحديثة / _cأ. د. حسن سليم _ أستاذ الآثار المصرية _ كلية الآثار _ جامعة عين شمس |
260 |
_aالقاهرة : _bالهيئة المصرية العامة للكتاب ، _c2021 |
||
300 |
_a85 صفحة : _bصور ، لوحات ؛ _c24 سم |
||
490 | 0 |
_aسلسلة مصريات _v4 |
|
504 | _aببليوجرافية : ص ص 77 _ 85 | ||
520 | _aلم يحظ أي فرعون مصري باهتمام المؤرخين و الأثريين مثلما حظي إخناتون ، فقد كان أول من دعا لعبادة المعبود أتون المتمثل في قرص الشمس كمعبود واحد للدولة . فقد أحدث إخناتون ثورة ليست دينية فقط بل فنية أيضا . أطلق مصطلح عصر العمارنة على الفترة التي تمتد من حكم إخناتون إلى الأربع سنوات الأولى من عهد توت عنخ آمون و يتناول هذا الكتاب دراسة فن العمارنة أو ما يسمى بمدرسة الفن الأتوني ، و مقارنته بالمدارس الفنية الأخرى في عصر الدولة الحديثة ، و هو دراسة شاملة و مستفيضة ، يلم بمختلف جوانب الفن الأتوني. هذا الكتاب جدير بالقراءة لكل المهتمين بالفن المصري القديم بوجه عام ، و الفن الأتوني بوجه خاص | ||
650 | 7 |
_2qrmak _aالفن المصري القديم |
|
650 | 7 | _aالنحت المصري القديم | |
650 | 7 |
_aالنقوش _xتاريخ _zمصر |
|
880 | 1 |
_6100-01/(3/r _aSalīm, Ḥasan |
|
880 | 1 |
_6245-02/(3/r _aal-Fann al-Ātūnī : _bdirāsah muqāranah bi-al-madāris al-fannīyah al-ukhrá ḥattá nihāyat al-dawlah al-ḥadīthah / _cU. D. Ḥasan Salīm - ustādh al-āthār al-Miṣrīyah - Kullīyat al-Āthār -Jāmiʻat ʻAyn Shams |
|
880 |
_6260-03/(3/r _aal-Qāhirah : _bal-Hayʼah al-Miṣrīyah al-ʻĀmmah lil-Kitāb, _c2021 |
||
880 | 1 |
_6490-04/(3/r _aSilsilat Miṣrīyāt; _v4 |
|
901 | _aHaGeR | ||
902 | _aARA_ (333) | ||
942 |
_2lcc _n0 _cBK |
||
999 |
_c2429 _d2429 |