000 02705nam a2200337 4500
003 EG-NbEJU
005 20241123042929.0
008 240121s2021 ua af |r 00| ||ara d
017 _a15643 / 2021
_bمصر . دار الكتب المصرية
020 _a9789779132600
040 _aEG-NbEJU
_bara
_cEG-NbEJU
041 _aara
050 0 0 _aN5345
_b.S25 2021
100 1 _aسليم ، حسن
245 1 2 _aالفن الآتوني :
_bدراسة مقارنة بالمدارس الفنية الأخرى حتى نهاية الدولة الحديثة /
_cأ. د. حسن سليم _ أستاذ الآثار المصرية _ كلية الآثار _ جامعة عين شمس
260 _aالقاهرة :
_bالهيئة المصرية العامة للكتاب ،
_c2021
300 _a85 صفحة :
_bصور ، لوحات ؛
_c24 سم
490 0 _aسلسلة مصريات
_v4
504 _aببليوجرافية : ص ص 77 _ 85
520 _aلم يحظ أي فرعون مصري باهتمام المؤرخين و الأثريين مثلما حظي إخناتون ، فقد كان أول من دعا لعبادة المعبود أتون المتمثل في قرص الشمس كمعبود واحد للدولة . فقد أحدث إخناتون ثورة ليست دينية فقط بل فنية أيضا . أطلق مصطلح عصر العمارنة على الفترة التي تمتد من حكم إخناتون إلى الأربع سنوات الأولى من عهد توت عنخ آمون و يتناول هذا الكتاب دراسة فن العمارنة أو ما يسمى بمدرسة الفن الأتوني ، و مقارنته بالمدارس الفنية الأخرى في عصر الدولة الحديثة ، و هو دراسة شاملة و مستفيضة ، يلم بمختلف جوانب الفن الأتوني. هذا الكتاب جدير بالقراءة لكل المهتمين بالفن المصري القديم بوجه عام ، و الفن الأتوني بوجه خاص
650 7 _2qrmak
_aالفن المصري القديم
650 7 _aالنحت المصري القديم
650 7 _aالنقوش
_xتاريخ
_zمصر
880 1 _6100-01/(3/r
_aSalīm, Ḥasan
880 1 _6245-02/(3/r
_aal-Fann al-Ātūnī :
_bdirāsah muqāranah bi-al-madāris al-fannīyah al-ukhrá ḥattá nihāyat al-dawlah al-ḥadīthah /
_cU. D. Ḥasan Salīm - ustādh al-āthār al-Miṣrīyah - Kullīyat al-Āthār -Jāmiʻat ʻAyn Shams
880 _6260-03/(3/r
_aal-Qāhirah :
_bal-Hayʼah al-Miṣrīyah al-ʻĀmmah lil-Kitāb,
_c2021
880 1 _6490-04/(3/r
_aSilsilat Miṣrīyāt;
_v4
901 _aHaGeR
902 _aARA_ (333)
942 _2lcc
_n0
_cBK
999 _c2429
_d2429