000 03171nam a22004097a 4500
003 EG-NbEJU
005 20250106092641.0
008 240122s2006 le gr 001 f ara d
017 _bمصر . دار الكتب المصرية
040 _aEG-NbEJU
_bara
_cEG-NbEJU
041 0 _aara
_hjpn
050 0 0 _aPL849.N4
_bS26 2006
100 1 _aإندو، شوساكو
245 1 2 _aالصمت :
_bرواية /
_cشوساكو إندو ؛ ترجمة كامل يوسف حسين
250 _aالطبعة الأولى
260 _aبيروت :
_bبيروت : المؤسسة العربية للدراسات ،
_c2006
260 _aعمان، الأردن :
_bدار الفارس للنشر والتوزيع ،
_c2006
300 _a280 صفحة ؛
_c24 سم
520 _aيعتبر اليابانيون أن توازن إيقاعهم مع ما يحوطهم شيء بالغ الأهمية، ويجدون فيه سعادتهم. وفي “صمت” يعتبر الكاتب أن البوذية، مثل كل الأديان، تطرح مسألة قوة الإنسان الداخلية التي ليس على الأرض مثيل لها، ولكن بعض الناس لا يرضون عن سعادتهم فيتصرفون كأنهم كثبان رملية، لا يمكنهم الاستقرار في مكان، ويبقون مشتتين طيلة العمر. ويؤكد أندو أن الكثبان الرملية تنتهي بالتلاشي، وهذه الرواية التي تدور أحداثها في القرن 17، تمتلئ بالتساؤلات حول وصول المسيحية إلى اليابان. وبطل الرواية الياباني، يقوم بمرافقة أحد المبشرين القادمين من البرتغال، ويرى الكاتب من خلال مواقف بطله وتحولاته أن حب الله “صمت” رواية تؤكد أن شمس الأدب تشرق أيضا من اليابان.. ولعل نشر هذه الرواية يؤكد الرغبة في الخروج من أسر الرواية الغربية
546 _aالنص المترجم من اللغة اليابانية إلى اللغة العربية
650 7 _2qrmak
_aالقصص اليابانية
_yقرن 20
_xترجمات إلى العربية
650 7 _2qrmak
_aالأدب الياباني
_yقرن 21
650 7 _2qrmak
_aالأدب العربي
_yقرن 20
650 7 _2qrmak
_aالقصص العربية
_yقرن 20
700 1 _aحسين ، كامل يوسف
_eمترجم
700 1 _aوهبي ، فؤاد سليمان
_eمصمم غلاف
880 1 _6100-01/(3/r
_aIndū, Shūsākū
880 1 _6245-02/(3/r
_aal-Ṣamt :
_briwāyah /
_cShūsākū indū ; tarjamat Kāmil Yūsūf Ḥusayn
880 _6250-03/(3/r
_aal-Ṭabʻah al-ūlá
880 _6260-04/(3/r
_aBayrūt :
_bal-Muʼssasah al-ʻArabīyah lil-dirāsāt,
_c2006
880 _6260-04/(3/r
_aʻAmmān, al-Urdun :
_bDār al-Fāris lil-Nashar wa-al-Tawzīʻ,
_c2006
880 1 _6700-05/(3/r
_aḤusayn, Kāmil Yūsuf '
_eMutarjim
880 1 _6700-05/(3/r
_aWahbī, Fuʼād Sulaymān
_eMṣmm Cover
901 _aنورهان
902 _aARA_05_ (51)
942 _2lcc
_n0
_cBK
999 _c2725
_d2725