000 02593nam a2200337 4500
003 EG-NbEJU
005 20241110093144.0
008 240212s2019 ua gr 000 0 ara d
017 _a2019 / 3371
_bمصر . دار الكتب المصرية
020 _a9789779121925
040 _aEG-NbEJU
_bara
_cEG-NbEJU
041 _aara
050 0 0 _aLC67.68.A65
_bK43 2019
100 1 _aالخطيب ، أحمد علي
245 1 2 _aالتعليم العالي العربي :
_bمتطلبات القيمة المضافة و تحديات التنمية /
_cد. أحمد علي الخطيب
250 _aالطبعة الأولى
260 _aالقاهرة :
_bالهيئة المصرية العامة للكتاب ،
_c2019
300 _a190 صفحة ؛
_c24 سم
520 _aإن النظر الى التعليم العالي عقاطرة للتنمية وحافظا لحضارة الأمة ونهضتها يستوجب الأخذ بعين الاعتبار أن العالم يتجه إلى مزيد من الترابط والتداخل والتشابة بفعل عدد من التطورات العلمية والتقنية والاتصالية، إن الثروة الحقيقية لآية أمة أو مجتمع تكمن في قدرات مواطنيها، وفي مستوى إدراكهم العلمي وقدراتهم التقنية، وإن أي حديث عن المستقبل لا بد أن يحتل التعليم فيه جزءا أساسيا. فالتعليم العالي هو وسيلة إعداد البشر وتزويدهم بتلك القدرات والمهارات اللازمة لمواجهة تحديات المستقبل، ولتشغيل عجلة حياة المجتمع في بيئة تتسم بالتقدم التقني المتسارع، من خلال استثمار تلك القدرات اقتصاديا وتسويق تلك الخبرات إعلاميا.
650 7 _2qrmak
_aالتعليم العالي
_zالبلاد العربية
650 7 _2qrmak
_aالتعليم العالي
700 1 _aحسن ، محمد
_eمشرف طباعي
700 1 _aفهمي ، أمل
_eمخرج فني
700 1 _aعبد المنعم ، سيد
_eمصحح لغوي
880 1 _6100-01/(3/r
_aal-Khaṭīb, Aḥmad ʻAlī
880 1 _6245-02/(3/r
_aal-taʻlīm al-ʻālī al-ʻarabī :
_bmutaṭallabāt al-qīmah al-muḍāfah wa-taḥaddīyāt al-tanmīyah /
_cD. Aḥmad ʻAlī al-Khaṭīb
880 _6260-03/(3/r
_aal-Qāhirah :
_bal-Hayʼah al-Miṣrīyah al-ʻĀmmah lil-Kitāb,
_c2019
901 _aKholoud
902 _aARA_02_ (120)
942 _2lcc
_n0
_cBK
999 _c521
_d521