000 03083nam a22004097a 4500
003 EG-NbEJU
005 20241110100334.0
008 240122s2018 ua a|||grr||| 00| 0 ara d
017 _a2017 / 19883
020 _a9789779212296
040 _aEG-NbEJU
_bara
_cEG-NbEJU
041 1 _aara
_heng
050 0 0 _aBF204.6
_bO94 2018 vol. 1
240 1 4 _aOxford Handbook of Positive Psychology .
_lArabic .
245 0 0 _aدليل علم النفس الإيجابي .
_nالجزء الأول /
_cتحرير : شين لوبيز س.ر. سنايدر ؛ ترجمة : صفاء الأعسر
250 _aالطبعة الأولى
260 _aالقاهرة :
_bالمركز القومي للترجمة ،
_c2018
300 _a690 صفحة :
_bأشكال ؛
_c24 سم.
490 _aالمشروع القومي للترجمة
_v2862
504 _6يشتمل على إرجاعات ببليوجرافية
520 _aقد تأسس علم النفس الإيجابي على اعتقاد أن البشر يسعون لأن يحيوا حياة طيبة مشبعة ذات معنى، وأن ينمّوا أفضل ما لديهم، ويرتقوا بخبراتهم في الحب، والعمل، واللعب، فعلم النفس الإيجابي يهتم بثلاثة مجالات رئيسية: الانفعالات الإيجابية، السمات الشخصية الإيجابية، المؤسسات الإيجابية، والمقصود بفهم الانفعالات الإيجابية دراسة الرضا عن الماضي، والسعادة في الحاضر، والأمل في المستقبل. أما دراسة السمات الشخصية فالمقصود بها دراسة القوى والفضائل كالحب، والعمل، والشجاعة، والتراحم، والصمود، والإبداع، وحب الاستطلاع، ومعرفة الذات، والحكمة، وتتناول دراسة المؤسسات الإيجابية القوى التي تضمن للمجتمعات العدالة والمسؤولية والحقوق المدنية وأخلاقيات العمل والقيادة والعمل في فريق والتسامح
546 _aالعمل ترجمة لكتاب : The Oxford Handbook of Positive Psychology
650 7 _2qrmak
_aعلم النفس
650 7 _2qrmak
_aالتحليل النفسي
650 7 _2qrmak
_aالدوافع النفسية
700 1 _aسنايدر ، شين لوبيز س.ر. .
_eمحرر
700 1 _aالأعسر ، صفاء .
_eمترجم
700 1 _aمحمد ، شيماء ،
_eمصحح لغوي
700 1 _aكامل ، حسن ،
_eمخرج فني
880 1 _6245-02/(3/r
_aDalīl ʻilm al-nafs al-ījābī.
_nal-juzʼ al-awwal /
_ctaḥrīr Lūbīz S.R. Snāydar ; tarjamat : Ṣafāʼ al-Aʻsar
880 _6260-03/(3/r
_aal-Qāhirah :
_bal-Markaz al-Qawmī lil-Tarjamah ,
_c2018
880 1 _6490-04/(3/r
_aal-Mashrūʻ al-qawmī lil-tarjamah;
_v2862
880 1 _6700-07/(3/r
_aal-Aʻsar, Ṣafāʼ
_etarjamat
901 _asara sorur
902 _aARA_03_(316)
942 _2lcc
_n0
_cBK
999 _c526
_d526