000 | 05461nam a2200253 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-NbEJU | ||
005 | 20241205125823.0 | ||
008 | 240627b2021 ua | m||| 00| 0 eng d | ||
040 |
_aEG-NbEJU _beng _cEG-NbEJU _dEG-NbEJU |
||
041 |
_aeng _bara |
||
100 | 1 | _aAbdelmagid , Ahmed Mohissen Abdelmonaime | |
245 | 1 | 2 |
_aA Binary Mathematical Programming Model for External - Truck Appointment Scheduling in Container Terminals : _bA Thesis Submitted to the Graduate School of Innovative Design Engineering : Egypt - Japan University of Science and Technology (E - JUST) : In Partial Fulfillment of the Requirements for the Degree of (Master of Science) in Industrial Engineering and Systems Management / _cby Ahmed Mohissen Abdelmonaime Abdelmagid |
246 | 1 | 5 |
_aنموذج برمجة رياضية ثنائي لجدولة مواعيد الشاحنات في محطات تداول الحاويات / _bمقدمة من أحمد محسن عبدالمنعم عبدالمجيد للحصول على درجة ماجستير العلوم في الهندسة الصناعية و التصنيع |
260 |
_aAlexandria : _bAhmed Mohissen Abdelmonaime Abdelmagid _c2021 |
||
300 |
_aleaves 85 ; _c30 cm |
||
500 | _aIncludes a title page in Arabic | ||
502 |
_aThesis (M.Sc.) _bMaster _cEgypt - Japan University of Science and Technology (E-JUST) - School of Innovative Design Engineering - Industrial Engineering and Systems Management Department _d2021 |
||
520 | _aلقد أدى النمو السريع في صناعة الشحن البحري على نطاق العالم إلى تيسير عملية تبادل جميع أنواع السلع و قد أصبح الشحن في حاويات النموذج القياسي لتداول السلع في سلاسل التوريد العالمية و يمكن تلخيص المزايا الأساسية التي ينطوي عليها الاعتماد على وسيلة شحن مستدامة للنقل باعتبارها فعالة من حيث التكلفة و موفرة للوقت و أكثر اعتمادية و وفقاً لغرفة الشحن الدولية فإن ما يقرب من 90% من المواد الخام و الأغذية و المركبات و معدات التصنيع و المنتجات يتم شحنها عن طريق البحر في مختلف أنحاء العالم تعتبر التجارة في حاويات باستخدام السفن شريان الحياة للاقتصاد العالمي و لذلك حظيت محطات تداول الحاويات بقدر كبير من الاهتمام من الباحثين و السلطات المسؤولة التي تسعى إلى إدارة أنشطتها حيث تشكل محطات الحاويات شبكة معقدة تهدف إلى نقل البضائع بين دول العالم تقوم الشاحنات الخارجية بعمليات استلام و تسليم الحاويات من و إلى محطات تداول الحاويات و في منطقة اليابسة يقوم موظفو البوابة بتفتيش الشاحنات الخارجية و فحصها و بسبب الطلب المتزايد على نقل الحاويات من و إلى المحطات الطرفية تكرس شركات النقل بالشاحنات شاحناتها للقيام بمهام التسليم أو الاستلام و بسبب ذلك و يؤدي وجود شاحنات شركات نقل المختلفة في نفس الوقت عند المحطة إلى ارتفاع معدلات وصول الشاحنات و بالتالي فإن مستويات الازدحام ترتفع عند بوابات محطات تداول الحاويات الأمر الذي يؤدي إلى أوقات انتظار مفرطة للشاحنات و يؤدي إلى انبعاثات ضارة تزيد من الانحباس الحراري العالمي و علاوة على ارتفاع التكلفة كذا انخفاض نسبة استغلال موارد المحطة و معداتها في ضوء مشكلة اكتظاظ الشاحنات أمام بوابة المحطة و في منطقة الفناء تقوم محطات الحاويات بتطبيق أنظمة حجز مواعيد وصول الشاحنات و يكون المدير مسؤل عن تحديد هذه المواعيد وفقاً لاعتبارات مختلفة على سبيل المثال حمل العمل في الميناء و وقت رسو السفينة و جدول تشغيل رافعات الرصيف و ما إلى ذلك بحيث يقوم بتخفيف عبء العمل في فترات التحميل المرتفعة و رغم أن نظام حجز مواعيد وصول الشاحنات مفيد لشركات النقل بالشاحنات فهناك بعض العيوب و يعتبر العيب الرئيسي في تخصيص مواعيد غير مناسبه لشركات النقل بالشاحنات و يرجع ذلك إلى التداخل مع المهام الأخرى التي يجب تنفيذها بواسطة نفس شركة النقل و من ناحية أخرى إذا سمحت محطة الحاويات للشاحنات بالوصول إلى المحطة بشكل عشوائي فإن مدير المحطة سيفقد السيطرة على عبء العمل في الميناء | ||
530 | _aIssued also as a digital file (for more information please check our Digital Repository) | ||
590 |
_aIDE _bIME |
||
901 | _aHaGeR | ||
902 | _aTH_02_ (277) | ||
942 |
_2lcc _n0 _cDISS |
||
999 |
_c5803 _d5803 |