000 05461nam a2200253 4500
003 EG-NbEJU
005 20241205125823.0
008 240627b2021 ua | m||| 00| 0 eng d
040 _aEG-NbEJU
_beng
_cEG-NbEJU
_dEG-NbEJU
041 _aeng
_bara
100 1 _aAbdelmagid , Ahmed Mohissen Abdelmonaime
245 1 2 _aA Binary Mathematical Programming Model for External - Truck Appointment Scheduling in Container Terminals :
_bA Thesis Submitted to the Graduate School of Innovative Design Engineering : Egypt - Japan University of Science and Technology (E - JUST) : In Partial Fulfillment of the Requirements for the Degree of (Master of Science) in Industrial Engineering and Systems Management /
_cby Ahmed Mohissen Abdelmonaime Abdelmagid
246 1 5 _aنموذج برمجة رياضية ثنائي لجدولة مواعيد الشاحنات في محطات تداول الحاويات /
_bمقدمة من أحمد محسن عبدالمنعم عبدالمجيد للحصول على درجة ماجستير العلوم في الهندسة الصناعية و التصنيع
260 _aAlexandria :
_bAhmed Mohissen Abdelmonaime Abdelmagid
_c2021
300 _aleaves 85 ;
_c30 cm
500 _aIncludes a title page in Arabic
502 _aThesis (M.Sc.)
_bMaster
_cEgypt - Japan University of Science and Technology (E-JUST) - School of Innovative Design Engineering - Industrial Engineering and Systems Management Department
_d2021
520 _aلقد أدى النمو السريع في صناعة الشحن البحري على نطاق العالم إلى تيسير عملية تبادل جميع أنواع السلع و قد أصبح الشحن في حاويات النموذج القياسي لتداول السلع في سلاسل التوريد العالمية و يمكن تلخيص المزايا الأساسية التي ينطوي عليها الاعتماد على وسيلة شحن مستدامة للنقل باعتبارها فعالة من حيث التكلفة و موفرة للوقت و أكثر اعتمادية و وفقاً لغرفة الشحن الدولية فإن ما يقرب من 90% من المواد الخام و الأغذية و المركبات و معدات التصنيع و المنتجات يتم شحنها عن طريق البحر في مختلف أنحاء العالم تعتبر التجارة في حاويات باستخدام السفن شريان الحياة للاقتصاد العالمي و لذلك حظيت محطات تداول الحاويات بقدر كبير من الاهتمام من الباحثين و السلطات المسؤولة التي تسعى إلى إدارة أنشطتها حيث تشكل محطات الحاويات شبكة معقدة تهدف إلى نقل البضائع بين دول العالم تقوم الشاحنات الخارجية بعمليات استلام و تسليم الحاويات من و إلى محطات تداول الحاويات و في منطقة اليابسة يقوم موظفو البوابة بتفتيش الشاحنات الخارجية و فحصها و بسبب الطلب المتزايد على نقل الحاويات من و إلى المحطات الطرفية تكرس شركات النقل بالشاحنات شاحناتها للقيام بمهام التسليم أو الاستلام و بسبب ذلك و يؤدي وجود شاحنات شركات نقل المختلفة في نفس الوقت عند المحطة إلى ارتفاع معدلات وصول الشاحنات و بالتالي فإن مستويات الازدحام ترتفع عند بوابات محطات تداول الحاويات الأمر الذي يؤدي إلى أوقات انتظار مفرطة للشاحنات و يؤدي إلى انبعاثات ضارة تزيد من الانحباس الحراري العالمي و علاوة على ارتفاع التكلفة كذا انخفاض نسبة استغلال موارد المحطة و معداتها في ضوء مشكلة اكتظاظ الشاحنات أمام بوابة المحطة و في منطقة الفناء تقوم محطات الحاويات بتطبيق أنظمة حجز مواعيد وصول الشاحنات و يكون المدير مسؤل عن تحديد هذه المواعيد وفقاً لاعتبارات مختلفة على سبيل المثال حمل العمل في الميناء و وقت رسو السفينة و جدول تشغيل رافعات الرصيف و ما إلى ذلك بحيث يقوم بتخفيف عبء العمل في فترات التحميل المرتفعة و رغم أن نظام حجز مواعيد وصول الشاحنات مفيد لشركات النقل بالشاحنات فهناك بعض العيوب و يعتبر العيب الرئيسي في تخصيص مواعيد غير مناسبه لشركات النقل بالشاحنات و يرجع ذلك إلى التداخل مع المهام الأخرى التي يجب تنفيذها بواسطة نفس شركة النقل و من ناحية أخرى إذا سمحت محطة الحاويات للشاحنات بالوصول إلى المحطة بشكل عشوائي فإن مدير المحطة سيفقد السيطرة على عبء العمل في الميناء
530 _aIssued also as a digital file (for more information please check our Digital Repository)
590 _aIDE
_bIME
901 _aHaGeR
902 _aTH_02_ (277)
942 _2lcc
_n0
_cDISS
999 _c5803
_d5803