000 06714nam a2200337 4500
003 EG-NbEJU
005 20241208090024.0
008 240706b2018 ua | m||| 00| 0 eng d
040 _aEG-NbEJU
_beng
_cEG-NbEJU
_dEG-NbEJU
041 _aeng
_bara
100 1 _aHudson , Omuzi Ajile
245 1 0 _aBio - inspired Autonomous Jumping Maneuver for Launching Flight in Small / Micro Flapping Wing Air Vehicles :
_bA Thesis Submitted to the Graduate School of Innovative Design Engineering : Egypt - Japan University of Science and Technology (E - JUST) : In Partial Fulfillment of the Requirements for the Degree of Master of Science in Mechatronics and Robotics Engineering /
_cby Omuzi Ajile Hudson
246 1 5 _aمناورة القفز ذاتية التحكم المستلهمة بيولوجيا لإطلاق الطيران في المركبات الجوية الصغيرة / الدقيقة ذات الأجنحة المرفرفة /
_bمقدمة من آموزی هاديسون اجيلي للحصول على درجة ماجستير العلوم في الميكاترونيات و الروبوتات ; لجنة الاشراف على الرسالة أ . د . محمد فني - أستاذ في الجامعة اليابانية , أ . د . صباح أحمد - أستاذ في الجامعة اليابانية , د. فيكتور باركو - مساعد أستاذ جامعة واسيدا ; لجنة المناقشة و الحكم على الرسالة , أ . د مصطفى ذكى - رئيس قسم الميكاترونيات - جامعة أكتوبر , د . أحمد الشناوي - أستاذ مساعد بالاكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا و النقل البحرى , أ . د . محمد فني - استاذ في الجامعة اليابانية , أ . د . صباح أحمد - أستاذ في الجامعة اليابانية
260 _aAlexandria :
_bOmuzi Ajile Hudson
_c2018
300 _a69 leaves ;
_c30 cm
500 _aIncludes a title page in Arabic
502 _aThesis (M.Sc.)
_bMaster
_cEgypt - Japan University of Science and Technology (E-JUST) - School of Innovative Design Engineering - Mechatronics and Robotics Engineering Department
_d2018
520 _aالمركبات الهوائية الصغيرة ذات الجناح المائل (MAVs) هي بشكل أساسي طائرات بدون طيار مستلهمة من ميزات الطيران المثيرة للإعجاب للطيور و الخفافيش و الحشرات مثل الطيران السريع و الطيران الشبح و الانزلاق و القدرة على المناورة العالية و يؤدي اعتماد مثل هذه الخصائص إلى زيادة توظيفها في المهمات الصعبة على سبيل المثال الاستشعار عن بعد للرسم و المسح و الذكاء و عمليات مراقبة المرور المناطق الخطرة المحتملة مثل التفتيش في المصانع الكيماوية و المفاعلات النووية في المناطق المحصورة مثل بعثات البحث و الإنقاذ الداخلية إلخ و لذلك هناك حاجة متزايدة لتطوير أجنحة (MAVs) متقلبة يمكن أن تكون ذاتية التحكم بشكل مستقل و تطير و تهبط من أجل وضعها ضمن حدود إنجاز هذه التطبيقات و قد تم بذل جهد رائع في تصميم و تطوير المركبات الهوائية ذات الاجنحة المرفرفة (MA) و مع ذلك فإنها لا تزال تواجه عددا من التحديات في الوصول إلى القدرة الذاتية في المقام الأول فإن القيود المفروضة على الوزن و الطاقة هي العوائق الرئيسية إلى جانب المستويات التكنولوجية للمحركات المصغرة و قدرة البطارية لتحقيق الطيران المستمر و مع ذلك فإن استنباط استراتيجيات في عمليات الإقلاع و الهبوط مع تقنيات مراقبة قوية لتحسين القدرة على الحركة الذاتية يكون خطوة حاسمة في تطويرها توجد أعمال كثيرة تتناول تصميمات و تشكيلات مختلفة للأجنحة و الذيل و آليات قيادة الجناح و التحكم في الطيران و مع ذلك فإن القليل منها اهتم بمرحلتي الإطلاق و الهبوط معظم النماذج السابقة يتم إطلاقها يدويا بواسطة الانسان و تبين فقط جدواها أثناء الطيران و لكنها تحد من قدرتها الذاتية عادة عندما تكون هناك حاجة لإطلاقها من بيئات بعيدة يصعب الوصول إليها و تضاريس مزدحمة تكون مهمتها هي الأرجح علاوة على ذلك فإن غالبية أجهزة (MAVS) السابقة يتم فيها الإقلاع بالعدو على الأسطح المسطحة عندما تصبح التضاريس أكثر تعقيدًا كما هو الحال في البيئات الطبيعية يصبح العدو للإقلاع غير قابل للتطبيق الغالبية العظمى من الطيور الطائرة تبدأ الطيران عن طريق القفز في الهواء باستخدام أطرافها الخلفية القدرة على القفز المستقل هنا مستوحاة من قبل أنواع الطيور الصخرية الحمامية (كولومبا ليفيا) تم تصميم وصلة 4 شرائح بشكل تحليلي باستخدام توليفة الأبعاد عن طريق توليد الحركة و الأبعاد الحركية التي تؤدي مناورات الإقلاع المحددة و قد تم اقترح مشغل مغناطيسي للملف اللولبي و محرك دائرته لبدء القفز و قد تم تصميم آلية الإرسال المقابلة لها
530 _aIssued also as a digital file (for more information please check our Digital Repository)
590 _aIDE
_bMTR
700 1 _aفني , محمد
_eمشرف
700 1 _aاحمد , صباح محمد
_eمشرف مساعد
700 1 _aباركو , فيكتور
_eمشرف مساعد
700 1 _aذكى , مصطفى
_eمناقش
700 1 _aالشناوي , أحمد
_eمناقش مساعد
700 1 _aفني , محمد
_eمناقش مساعد
700 1 _aاحمد , صباح محمد
_eمناقش مساعد
901 _aHaGeR
902 _aTH_02_ (362)
942 _2lcc
_n0
_cDISS
999 _c5887
_d5887