000 02678nam a22003377a 4500
003 EG-NbEJU
005 20241125091310.0
008 240122s2021 ua h gr 000 0 ara d
017 _a2021 / 20885
_bمصر . دار الكتب المصرية
020 _a9789779133812
040 _aEG-NbEJU
_bara
_cEG-NbEJU
041 0 _aara
050 0 0 _aNA680
_bS26 2021
100 1 _aسمير ، غريب
245 1 2 _aالجمال المضاد :
_bتأملات فى نقد الفن والعمارة /
_cسمير غريب
250 _aالطبعة الأولي
260 _aالقاهرة :
_bالهيئة العامة للكتاب ،
_c2021
300 _a431 صفحة ؛
_c20 سم
520 _aيتضمن الكتاب تأملات نظرية وعملية في التحولات التي شهدها الفن التشكيلي والعمارة اعتبارا من أواخر عشرينيات القرن الماضي، ولكن لماذا يرى الكاتب أن الفن أصبح يمثل جمالا مضادا ؟ وكيف يكون الجمال مضادا، ومضادا لماذا ؟ يحاول المؤلف الإجابة عن هذه التساؤلات من خلال دراسات ومقالات نقدية حول الفن التشكيلي والعمارة كتبها خلال العقدين الأخيرين، وجمعها في هذا الكتاب ؛ إذ يكمن الخيط الخفي بين مفهوم الجمال والجمال المضاد للفن في اختيارات "غريب" للنماذج التي أعاد تقديمها في مؤلفه الجديد. يرى الكاتب أن مفهوم الجمال في الفن التشكيلي والعمارة ظل منمذجا منذ نشأته مرورا بالفترة اليونانية والرومانية وحتى بدايات القرن العشرين، لتشهد هذه الجماليات تحولات جذرية عكست بعدا متمايزا تماما للجمال أطلق عليه "الجمال المضاد"
650 7 _2qrmak
_aالفنون التشكيلية
_xتاريخ ونقد
650 7 _2qrmak
_aالفن
_xتاريخ ونقد
700 1 _aمصطفى ، يحيى إبراهيم
_eمخرج فنى
700 1 _aالبوهى ، سيد عبد المنعم
_eمدقق لغوي
700 1 _aالشحات ، حسين
_eمصمم الغلاف
880 1 _6100-01/(3/r
_aSamīr , Gharīb
880 1 3 _6245-02/(3/r
_aal-Jamāl al-muḍādd :
_btaʼmmulāt fī naqd al-fann wa-al-ʻImārah /
_cSamīr Gharīb
880 _6260-03/(3/r
_aal-Qāhirah :
_bal-Hayʼah al-ʻĀmmah lil-Kitāb ,
_c2021
901 _aa.maher
902 _aARA_02_ (524)
_aMissing_Books (146)
942 _2lcc
_n0
_cBK
999 _c777
_d777