Welcome To E-JUST Library

Local cover image
Local cover image

al-Faqr wa-al-taʻlīm : Yūsūf al-Aʻṣar madhā yafʻalū al-faqr bi-mukh aṭfālinā wa-mādhā tafʻalū al-madrasah li-tuṣliḥū mā afsadahū al-faqr /

الفقر و التعليم : ماذا يفعل الفقر بمخ أطفالنا و ماذا تفعل المدرسة لتصلح ما أفسده الفقر / تأليف : إيريك جنسن ؛ ترجمة : صفاء يوسف الأعسر

Jinsin, Īrīk al-Aʻsar, Ṣafāʼ Yūsuf, ʻĀshūr, Naʻīmah, Kāmil, Ḥasan, By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Original language: English Series: al-Mashrūʻ al-qawmī lil-tarjamah; Series: المشروع القومي للترجمة ; 2460Publication details: al-Qāhirah: Wizārat al-Thāfah, 2015 Publication details: القاهرة : وزارة الثقافة ، 2015Edition: al-Ṭabʻah al-ūlá Edition: الطبعة الأولىDescription: 224 صفحة : إيضاحيات ؛ 24 سمISBN:
  • 9789779201160
Uniform titles:
  • Teaching with Poverty in Mind : What Being Poor Does to Kid's Brains & What Schools Can Do About it Arabic
Subject(s): LOC classification:
  • LC4091 .J46 2015
Summary: نشأت فى أسرة من الطبقة الوسطى، وعلى الرغم ما لعالم الأغنياء من جاذبية فإن ما يثير اهتمامى حقا هو عالم الفقراء؟ لماذا؟ هذا هو المدخل إلى كتاب "الفقر والتعليم".. ماذا يفعل الفقر بمخ أطفالنا؟ وماذا تفعل المدرسة لتصلح ما أفسده الفقر؟ تأليف إيريك جنسن ترجمة صفاء الأعسر، والصادر عن المركز القومى للترجمة. ويقول المؤلف إيريك جنسن فى مقدمة كتابه: "لقد استحوذ علىّ تساؤل مبدئى لازمنى على مر السنين، فأنا ببساطة لم أستطع أن أتفهم لماذا لا يستطيع الفقراء أن ينقذوا أنفسهم خارج دائرة الفقر؟ كنت أعتقد أن هؤلاء الفقراء لو أنهم بذلوا جهدا أكبر، أو كانت لديهم قيم أفضل، لتمكنوا من تحقيق النجاح، هكذا ببساطة". ويتابع إيريك جنسن الآن تبينت أن هذا الاتجاه شديد السطحية والتحيز بل التعصب، وكان على أن أكتشف ذلك بنفسى، لقد تفتحت عيناى، وتغير شىء ما بداخلى، ويرجع الفضل فى ذلك إلى خبرات اكتسبتها وتعلمتها بالبحث والسفر، اليوم أصبحت أعرف أكثر عما يدور فى الأسرة المحرومة التى تعانى الفقر. يقول إيريك جنسن، لم يدفعنى هذا التطور والتغير فى تفكيرى لكتابة هذا الكتاب وإنما ما دفعنى فعلا سؤال بسيط: إذا كانت خبرات الحياة تدفع بأطفال الفقراء إلى الأسوأ، فلماذا لا تغيرهم خبرات الحياة أيضا إلى الأفضل؟ لقد رأيت وسمعت كثيرا عن أطفال من أسر محرومة بائسة يحققون النجاح فى المدرسة.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Call number Copy number Status Barcode
Books Books Fayza Aboulnaga Central Library | مكتبة فايزة أبو النجا المركزية بالحرم الجامعي LC4091 .J46 2015 (Browse shelf(Opens below)) C. 1 Available 10006628
Books Books Fayza Aboulnaga Central Library | مكتبة فايزة أبو النجا المركزية بالحرم الجامعي LC4091 .J46 2015 (Browse shelf(Opens below)) C. 2 Available 10006115

يشتمل على قائمة محتويات

يشتمل على إرجاعات ببليوجرافية

نشأت فى أسرة من الطبقة الوسطى، وعلى الرغم ما لعالم الأغنياء من جاذبية فإن ما يثير اهتمامى حقا هو عالم الفقراء؟ لماذا؟ هذا هو المدخل إلى كتاب "الفقر والتعليم".. ماذا يفعل الفقر بمخ أطفالنا؟ وماذا تفعل المدرسة لتصلح ما أفسده الفقر؟ تأليف إيريك جنسن ترجمة صفاء الأعسر، والصادر عن المركز القومى للترجمة.
ويقول المؤلف إيريك جنسن فى مقدمة كتابه: "لقد استحوذ علىّ تساؤل مبدئى لازمنى على مر السنين، فأنا ببساطة لم أستطع أن أتفهم لماذا لا يستطيع الفقراء أن ينقذوا أنفسهم خارج دائرة الفقر؟ كنت أعتقد أن هؤلاء الفقراء لو أنهم بذلوا جهدا أكبر، أو كانت لديهم قيم أفضل، لتمكنوا من تحقيق النجاح، هكذا ببساطة".
ويتابع إيريك جنسن الآن تبينت أن هذا الاتجاه شديد السطحية والتحيز بل التعصب، وكان على أن أكتشف ذلك بنفسى، لقد تفتحت عيناى، وتغير شىء ما بداخلى، ويرجع الفضل فى ذلك إلى خبرات اكتسبتها وتعلمتها بالبحث والسفر، اليوم أصبحت أعرف أكثر عما يدور فى الأسرة المحرومة التى تعانى الفقر.
يقول إيريك جنسن، لم يدفعنى هذا التطور والتغير فى تفكيرى لكتابة هذا الكتاب وإنما ما دفعنى فعلا سؤال بسيط: إذا كانت خبرات الحياة تدفع بأطفال الفقراء إلى الأسوأ، فلماذا لا تغيرهم خبرات الحياة أيضا إلى الأفضل؟ لقد رأيت وسمعت كثيرا عن أطفال من أسر محرومة بائسة يحققون النجاح فى المدرسة.

العمل ترجمة لكتاب : Teaching with Poverty in Mind : What Being Poor Does to Kid's Brains & What Schools Can Do About it

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image

All Rights Reserved
Egypt-Japan University of Science and Technology (E-JUST) © 2024