Welcome To E-JUST Library

Local cover image
Local cover image

Improvement of Diesel Engine Combustion by Ethanol and Water Injection : A Thesis Submitted to the Graduate School of Energy , Environment , Chemical and Petrochemical Engineering : Egypt - Japan University of Science and Technology (E - JUST) : In Partial Fulfillment of the Requirements for the Degree of Doctor of Philosophy in Energy Resources Engineering / by Mohamed Noureldin Ibrahim Farag

By: Material type: TextTextLanguage: English Summary language: Arabic Publication details: Alexandria : Mohamed Noureldin Ibrahim Farag 2017Description: 117 leaves ; 30 cmOther title:
  • تحسين الاحتراق في محرك الديزل بواسطة حقن الإيثانول و المياة : رسالة علمية مقدمة الى المدرسة التخصصية للدرسات العليا : مدرسة هندسة الطاقة و البيئة و الكيماويات و البتروكيماويات : الجامعة المصرية اليابانية للعلوم و التكنولوجيا كاستيفاء جزئي لمتطلبات الحصول على درجة دكتوراه الفلسفة في هندسة مصادر الطاقة / إعداد محمد نور الدين إبراهيم فرج [Added title page title]
Issued also as a digital file (for more information please check our Digital Repository)Dissertation note: Thesis (Ph.D.) Doctoral Egypt - Japan University of Science and Technology (E-JUST) - School of Energy , Environment , Chemical and Petrochemical Engineering - Energy Resources Engineering Department 2017 Summary: تم دراسة تقنية الحقن المقترحة حديثا أولا عن طريق حقن إيثانول نقى (بدون ماء) في مشعب العام لمحرك ديزل ذو اسطوانة واحدة في وضع تشغيل الوقود المزدوج مع وقود الديزل و تمت دراسة تأثيرات نسب إعادة تدوير غاز العادم توقيت حقن الإيثانول و مقدار الإيثانول و علاوة على ذلك تمت مقارنة تقنية الحقن الجديدة بالطرق التى تمت دراستها و استخدامها في السابق مثل حقن الايثانول فى مشعب دخول الهواء و أظهرت النتائج أن حقن الإيثانول في مشعب العادم يزيد من معدل إطلاق الحرارة في مرحلة الاحتراق المختلط بالإضافة إلى ذلك يزيد تأخير الإشعال مع حقن الإيثانول بنسبة ٥٠.٢ زاوية من عمود المرفق و يزيد متوسط الضغط الفعال و الحرارة الكلية لكل دورة بنسبة %۸.۲ و ١٤.۲ في حين يتم تخفيض تركيزات أكاسيد النيتروجين و السخام بنسبة %۸۸ و ۳۰٪ على التوالي بالمقارنة مع طريقة الحقن الجديدة حقن الإيثانول في مشعب العادم) حقق حقن الايثانول فى مشعب دخول الهواء المعتاد استخدامة نسبة اعلى في معدل اطلاق الحرارة في مرحلة الاحتراق مختلطة و انخفاض أداء المحرك و زيادة في إنتاج السخام ما يقرب من ٣٥ و انخفاض في أكاسيد النيتروجين من ١٣% بعد ذلك تم اجراء دراسة أساسية باستخدام آلة الضغط و التوسع السريع و تراوحت نسب اضافة من ١٠ إلى ٤٠٪ من إجمالي طاقة الوقود المضافة في حين تراوحت نسب حجم المياه بين ۱۰% إلى %٤٠٪ من الإيثانول المحقون و قد تبخر الإيثانول و الماء قبل دخول غرفة الاحتراق للقضاء على تأثيرها للحرارة و تكشف النتائج أن إضافة مزيج الإيثانول و الماء إلى وقود الديزل يؤدي إلى تأخير الاشتعال و يعزز معدل إطلاق الحرارة في مرحلة الاحتراق المختلط مقارنة بالإضافات الأيثانول النقى (بدون ماء) بالإضافة إلى ذلك يتم تقليل انبعاثات السخام و أكاسيد النيتروجين بإضافة خليط الإيثانول و الماء مقارنة الأيثانول النقي ثم تم توسيع الدراسة الأساسية لدراسة تأثير إضافة مزيج الإيثانول و الماء على احتراق وقود الديزل باستخدام محرك الديزل ذو اسطوانة واحدة و تكشف النتائج أن مزيج الإيثانول و الماء يؤدي إلى زيادة في ضغط الحريق و يزيد متوسط الضغط الفعال و كذلك معدل اطلاق الحرارة في مرحلة الاحتراق المختلط بالإضافة إلى ذلك زاد تأخير الاشتعال مع إضافة الإيثانول و الماء و أدى إضافة الايثانول الى الماء لخفض انبعاث أكاسيد النيتروجين إلى ۸۸٪ مع انخفاض في السخام بنسبة ٥٠٪
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Call number Copy number Status Barcode
Dissertations Dissertations Fayza Aboulnaga Central Library | مكتبة فايزة أبو النجا المركزية بالحرم الجامعي ERE PhD. 2017 02 (Browse shelf(Opens below)) C. 1 Not for loan 10013524
Browsing Fayza Aboulnaga Central Library | مكتبة فايزة أبو النجا المركزية بالحرم الجامعي shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
ERE PhD. 2016 01 Optimum Design of Grid - Independent Hybrid Renewable Electrical Power Generation System at Different Load Distribution Scenarios / A Thesis Submitted to the Graduate School of Energy , Environmental and Chemical and Petrochemical Engineering : Egypt - Japan University of Science and Technology (E-JUST) : In Partial Fulfillment of the Requirements for the Degree of (Doctor of Philosophy) in Energy Resources Engineering / ERE PhD. 2016 02 Conserving Energy in the Egyptian Residential Buildings : Using the Kinetic Shading System : A Thesis Submitted to the Graduate School of Energy , Environment , Chemical and Petrochemical Engineering : Egypt - Japan University of Science and Technology (E - JUST) : In Partial Fulfillment of the Requirements for the Degree of Doctor of Philosophy in Energy Resources Engineering Department / ERE PhD. 2017 01 Development of an Efficient Passive Heating, Cooling and Ventilation System for Residential Buildings / A Thesis Submitted to the Graduate School of Energy, Environment and Chemical and Petrochemical : Egypt - Japan University of Science and Technology (E - JUST) : In Partial Fulfillment of the Requirements for the Degree of Doctor of Philosophy in Energy Resources Engineering Department / ERE PhD. 2017 02 Improvement of Diesel Engine Combustion by Ethanol and Water Injection : A Thesis Submitted to the Graduate School of Energy , Environment , Chemical and Petrochemical Engineering : Egypt - Japan University of Science and Technology (E - JUST) : In Partial Fulfillment of the Requirements for the Degree of Doctor of Philosophy in Energy Resources Engineering / ERE PhD. 2018 01 Utilizing Passive Solar Walls to Enhance Thermal Comfort Conditions Within Residential Buildings in Egypt : A Thesis Submitted to the Graduate School of Energy , Environmental , Chemicals , and Petrochemicals Engineering : Egypt - Japan University of Science and Technology (E - JUST) : In Partial Fulfillment of the Requirements for the Degree of Doctor of Philosophy in Energy Resources Engineering / ERE PhD. 2018 02 Performance Enhancement of Concentrator Photovoltaic Systems Using Microchannel Heat Sink with Nanofluids : A Thesis Submitted to the Graduate School of Energy, Environment and Chemical and Petrochemical : Egypt - Japan University of Science and Technology (E-JUST) : In Partial Fulfillment of the Requirements for the Degree of (Doctor of Philosophy) in Energy Resources Engineering / ERE PhD. 2018 03 Performance Enhancement of Concentrater Photovoltaic Systems Using Phase Change Materials : A Thesis Submitted to the Graduate School of Energy, Environment and Chemical and Petrochemical : Egypt - Japan University of Science and Technology (E-JUST) : In Partial Fulfillment of the Requirements for the Degree of (Doctor of Philosophy) in Energy Resources Engineering /

Includes a title page in Arabic

Thesis (Ph.D.) Doctoral Egypt - Japan University of Science and Technology (E-JUST) - School of Energy , Environment , Chemical and Petrochemical Engineering - Energy Resources Engineering Department 2017

تم دراسة تقنية الحقن المقترحة حديثا أولا عن طريق حقن إيثانول نقى (بدون ماء) في مشعب العام لمحرك ديزل ذو اسطوانة واحدة في وضع تشغيل الوقود المزدوج مع وقود الديزل و تمت دراسة تأثيرات نسب إعادة تدوير غاز العادم توقيت حقن الإيثانول و مقدار الإيثانول و علاوة على ذلك تمت مقارنة تقنية الحقن الجديدة بالطرق التى تمت دراستها و استخدامها في السابق مثل حقن الايثانول فى مشعب دخول الهواء و أظهرت النتائج أن حقن الإيثانول في مشعب العادم يزيد من معدل إطلاق الحرارة في مرحلة الاحتراق المختلط بالإضافة إلى ذلك يزيد تأخير الإشعال مع حقن الإيثانول بنسبة ٥٠.٢ زاوية من عمود المرفق و يزيد متوسط الضغط الفعال و الحرارة الكلية لكل دورة بنسبة %۸.۲ و ١٤.۲ في حين يتم تخفيض تركيزات أكاسيد النيتروجين و السخام بنسبة %۸۸ و ۳۰٪ على التوالي بالمقارنة مع طريقة الحقن الجديدة حقن الإيثانول في مشعب العادم) حقق حقن الايثانول فى مشعب دخول الهواء المعتاد استخدامة نسبة اعلى في معدل اطلاق الحرارة في مرحلة الاحتراق مختلطة و انخفاض أداء المحرك و زيادة في إنتاج السخام ما يقرب من ٣٥ و انخفاض في أكاسيد النيتروجين من ١٣% بعد ذلك تم اجراء دراسة أساسية باستخدام آلة الضغط و التوسع السريع و تراوحت نسب اضافة من ١٠ إلى ٤٠٪ من إجمالي طاقة الوقود المضافة في حين تراوحت نسب حجم المياه بين ۱۰% إلى %٤٠٪ من الإيثانول المحقون و قد تبخر الإيثانول و الماء قبل دخول غرفة الاحتراق للقضاء على تأثيرها للحرارة و تكشف النتائج أن إضافة مزيج الإيثانول و الماء إلى وقود الديزل يؤدي إلى تأخير الاشتعال و يعزز معدل إطلاق الحرارة في مرحلة الاحتراق المختلط مقارنة بالإضافات الأيثانول النقى (بدون ماء) بالإضافة إلى ذلك يتم تقليل انبعاثات السخام و أكاسيد النيتروجين بإضافة خليط الإيثانول و الماء مقارنة الأيثانول النقي ثم تم توسيع الدراسة الأساسية لدراسة تأثير إضافة مزيج الإيثانول و الماء على احتراق وقود الديزل باستخدام محرك الديزل ذو اسطوانة واحدة و تكشف النتائج أن مزيج الإيثانول و الماء يؤدي إلى زيادة في ضغط الحريق و يزيد متوسط الضغط الفعال و كذلك معدل اطلاق الحرارة في مرحلة الاحتراق المختلط بالإضافة إلى ذلك زاد تأخير الاشتعال مع إضافة الإيثانول و الماء و أدى إضافة الايثانول الى الماء لخفض انبعاث أكاسيد النيتروجين إلى ۸۸٪ مع انخفاض في السخام بنسبة ٥٠٪

Issued also as a digital file (for more information please check our Digital Repository)

The text is in English and the extract is in Arabic

(EECE) School of Energy Resources, Environmental, Chemical and Petrochemical Engineering (ERE) Energy Resources Engineering

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image

All Rights Reserved
Egypt-Japan University of Science and Technology (E-JUST) © 2024